وزارة التربية الوطنية تبث دروسا عن بعد للتلاميذ فاقدي السمع


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن شروعها ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وبشكل يومي، في بث دروس مصورة “بلغة الإشارة “على القناة التلفزية “العيون، ستوجه بالخصوص لفئة التلاميذ ضعاف السمع والذين يعانون من إعاقة سمعية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، اليوم السبت 13 فبراير الجاري، أن هذه الدروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ المستويين الأول والثاني من سلك التعليم الابتدائي ذوي الإعاقة السمعية، ما سيمكنهم من تلقي دروسهم بطريقة جيدة تجعلهم قادرين على استيعاب محاور المقرر الدراسي المعتمد من لدن المؤسسات التعليمية التابعين لها.

وحسب المصدر نفسه، سيتم تخصيص الحصة الصباحية من الساعة 30 : 8 إلى الساعة 00 : 9 للمستوى الأول ابتدائي، على أن تخصص الحصة المسائية من الساعة 30 : 17 إلى الساعة 00 : 18 للمستوى الثاني ابتدائي.


وستحدد المواد الدراسية الخاصة بهذين المستويين، يؤكد البلاغ، في شبكة بث الدروس المصورة للتعليم “عن بعد” التي يتم الإعلان عنها، وبصفة منتظمة، عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma، وعبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للمصدر نفسه، يأتي هذا الإجراء، في إطار تفعيل المشروع 4 من حافظة مشاريع تنفيذ أحكام القانون الإطار 17 – 51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الخاص بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس.

كما يندرج أيضا إطار تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة التي تم إعطاء انطلاقته الرسمية يوم 26 يونيو 2019، وتعزيزا للجهود المبذولة من أجل تحقيق تعليم دامج لهؤلاء الأطفال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح