المزيد من الأخبار





وزارة التجهيز والنقل تشدّد على ضرورة التقيد بالقرارات الخاصة بمنع السفر من وإلى 8 مدن


ناظورسيتي -متابعة

ناشدت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المواطنين ومهنيّي النقل الطرقي الالتزام بكافة القرارات السابقة للوزارة وبقرارات السلطات العمومية المختصة في ما يتعلق باحترام التدابير الوقائية، مثل التباعد الجسدي ووضع الكمامات واستخدام وسائل التعقيم، حفاظا على السلامة العامة وحد تفشي فيروس كورونا.

ووضّح بلاغ للوزارة أنّ دعتها هذه تأتي بعد صدور القرار المشترَك بين وزارتي الداخلية والصحة، أمس الأحد، والذي مُنع بموجبه السفر من أو إلى كل من طنجة وتطوان وفاس ومكناس والدار البيضاء وبرشيد وسطات ومراكش.


وأعلمت بلاغ الوزارة في ما يتعلق بالنقل الطرقي للبضائع المهنيين بأنه يُمنع أن يتجاوز عدد الركاب في مركبات نقل البضائع لشخصين (السائق والمرافق) من أجل الحفاظ على صحة السائقين المهنيين ومرافقيهم.

وفي ما يخص قطاع النقل الجماعي للأشخاص دعت الوزارة إلى الاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضممّنا دفتر التحمّلات الخاص بتدبير مخاطر انتشار فيروس كورونا المتعلق بمقاولات النقل ومهنييها وأيضا دفتر التحملات الخاص بالمحطات الطرقية، مناشدةً المسافرين التعاون مع طافة المتدخّلين لاحترام هذه التدابير وتطبيقها.

وفي ما يتعلق بالمسافرين من المدن التي شملها قرار منع التنقل أو إليها، أفاد بلاغ الوزارة الوصية بأن عليهم التوفّر على رُخص استثنائية للتنقل مسلمة من السّلطات المحلية المختصة، وفق هو منصوص عليه في القرار المشترك بين وزارتي الداخلية والصحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح