المزيد من الأخبار






وزارة التجهيز تطلق صفقة إنجاز الطريق السيار بين الدريوش وميناء الناظور


وزارة التجهيز تطلق صفقة إنجاز الطريق السيار بين الدريوش وميناء الناظور
ناظورسيتي: متابعة

أطلقت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل، أخيرا، صفقة إنجاز مشروع المقطع الطرقي الخاص بالطريق السيار الرابط بين إقليم الدريوش وميناء الناظور غرب المتوسط.

وأدرجت المديرية الجهوية طلب العروض على الموقع الرسمي للصفقات العمومية، حيث حددت يوم 4 ماي 2023 أخر أجل لتقديم عروض المقاولات المترشحة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع الطريق السيار الدريوش-الناظور سيمكن من ربط الإقليمين وميناء الناظور غرب المتوسط، بشبكة الطرق السيارة الوطنية، عبر إقليم جرسيف.


حري بالذكر أن وزير التجهيز، سبق وأن أكد أن ربط إقليم الناظور بالشبكة الطرقية عبر الطريق السيار جرسيف - ميناء الناظور، عبر إقليم الدريوش سيمتد على مسافة 105 كيلومترات، بغلاف مالي اجمالي يقدر بـ5500 مليون درهم.

ويتوزع مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور-الدريوش على ثلاثة أشطر، حيث سيربط الشطر الأول كرسيف-صاكة، على مسافة 36,5 كلمتر، والشطر الثاني صاكة-الدريوش على مسافة 40,5 كلمتر، ثم الشطر الأخير الدريوش- ميناء الناضور غرب المتوسط على مسافة 27,2 كلمتر.

وتنتظر ساكنة إقليمي الدريوش والناظور المشروع بفارع الصبر، حيث سيربط ذات المحور الطرقي عدداً من الجماعات بأقاليم كرسيف- الدريوش-الناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح