وزارة أمزازي تستبعد إمكانية تقديم العطلة المدرسية في الوقت الراهن


وزارة أمزازي تستبعد إمكانية تقديم العطلة المدرسية في الوقت الراهن
ناظورسيتي: م أ

استبعد مصدر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، جميع الاحتمالات المتعلقة بتعليق الدراسة وتقديم العطلة المدرسية في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر نفسه، إنه وبناء على الخطط الاستعجالية التي يتم اتخاذها على مستوى وزارة التربية الوطنية، فلم يتم طرح أي فكرة بشأن إغلاق المدارس لاسيما وأن انتشار نسبة الفيروس في المغرب يبقى ضعيفا ولا يتطلب اتخاذ إجراءات كالتالي انتهجتها بلدان أوروبية وآسيوية تعرف إصابة الآلاف بالداء.

ونفى المتحدث، كل الإعلانات الكاذبة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقديم العطلة واتخاذ إجراءات مشابهة لما قامت به دول أوروبية كاسبانيا وإيطاليا.

وأكد أن الوزارة تركز في الوقت الراهن على مجموعة من الاحتياطات الوقائية، عبر إطلاق حملات تحسيسية واسعة شملت جميع المؤسسات التعليمية بالمغرب.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية منذ إكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، عن تنظيم سلسلة الحملات التحسيسية والتوعوية لفائدة التلاميذ لتجنب انتشار المرض.

وعبأت المديريات الإقليمية من أجل تنظيم حملات بشأن طرق الوقاية من الفيروس في جميع المؤسسات التعليمية، سواء العمومية أو الخصوصية.

جدير بالذكر، أن عدد المصابين بالفيروس في المغرب وصل اليوم الأربعاء 5 حالات، مع تسجيل وفاة واحدة بسبب الداء المستجد وهي لسيدة تبلغ من العمر 89 سنة عادت قبل أسبوع من إيطاليا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح