وحدة لإنتاج الفراولة تتحول إلى بؤرة سجلت 164 حالة إصابة بفيروس كورونا


ناظورسيتي: م أ

عاد معدل انتشار كوفيد19 في المغرب ليرتفع من جديد، بعد تحول وحدة صناعية للفراولة بالقنيطرة إلى بؤرة سجلت العشرات من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة، اليوم الجمعة، في حصيلتها المؤقتة.

وحسب مصادر محلية، فإن التحاليل الاستباقية التي أجرتها لجنة اليقظة الوبائية بوحدة الفراولة في منطقة "لالة ميمون" بالقنطيرة، كشفت عن تسجيل 164 إصابة بكورونا في صفوف العاملات، في وقت تم فيه عزل باقي المخالطات مع آخذ عيناتهن لإرسالها إلى المختبر.


وتترقب اللجان المكلفة بالرصد الوبائي في جهة الرباط سلا القنيطرة، ارتفاع رقم الاصابات بالمنطقة،وذلك بعد إجراء العشرات من التحاليل الاستباقية الأخرى لمخالطات تعملن في المعمل نفسه، ما سيؤدي إلى تكسير منحنى تسطيح انتشار الفيروس مرة أخرى.

من جهة ثانية، لم تتمكن سيارات الإسعاف من نقل جميع الحالات المصابة بالفيروس إلى المستشفى الميداني ببنسليمان، وذلك نظرا لقلة عددها ومحدودية أطقمها، الأمر الذي سيجعل وزارة الصحة والسلطات تبتكر طريقة جديدة للتكفل بجميع المرضى وعزلهم في أقرب وقت ممكن.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن تسجيل 206 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 9280 حالة.

وسجلت الحالات الجديدة، بكل من جهات الرباط سلا القنيطرة بـ 164 حالة، و طنجة تطوان الحسيمة بـ 22 حالة، ومراكش آسفي 15 مصابا، و 4 الدارالبيضاء سطات، وحالة واحدة في جهة فاس مكناس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح