وثيقة.. تعليق جلسات الجنحي العادي بمحكمة الابتدائية والاستئناف بالناظور


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أصدر نقيب هيئة المحامين بالناظور والحسيمة إعلانا، ينهي فيه المحامين والمحاميات أن لجنة اليقظة انعقدت صباح اليوم الإثنين 23 نونبر الجاري على مستوى المحكمة الابتدائية بالناظور وكذا محكمة الاستئناف بالناظور.

وقررت أنه سيتم على مستوى المحكمة الابتدائية تعليق جلسات الجنحي العادي، وكذلك تعليق جلسات الجنحي العادي لدى الغرفة الاستئنافية، وتعليق الجلسة العلنية ليوم الاثنين بقسم قضاء الأسرة، وابتداءا من تاريخ 24-12-2020 الى غاية 04-12-2020 .

كما قررت ذات اللجنة وعلى مستوى محكمة الاستئناف بالناظور تعليق جلسات الجنحي العادي، وتعليق الجلسة الجنائية المتعلقة بحالة التنافي ليوم الخميس وفي حالة وجود معتقل بها فان الجلسة تنعقد كالعادة، والكل ابتداء من 24 -11-2020.

وأكدت الإعان أنه من الضروري اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتفادي الاختلاط وتطبيق التباعد اثناء انعقاد الجلسات واجبارية استعمال الكمامة وقياس الحرارة اثناء الدخول الى المحكمة.


أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الأحد 22 نونبر الجاري، عن تسجيل 10 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 733 حالة، بعد تعافي 60 شخص، دون تسجيل أية حالة وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 3139 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور و81حالة وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين 2325. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ أزيد من شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.

ولقد تم تسجيل ثلاث حالات جديدة بالدريوش دون تسجيل وفيات، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 143 حالة، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 473 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الدريوش ، منها 17 حالة وفاة

هذا و يذكر ان احصائيات كورونا بالناظور والدريوش تكون غير معبرة نهاية الاسبوع بسبب عطلة قسم التحاليل بالمستشفى الحسني لذا يتم الاكتفاء باعلان نتائج تحليلات اجريت سابقا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح