وثيقة.. التزام جديد لمنع المصابين بفيروس كورونا من مغادرة المنازل


ناظورسيتي: متابعة

يبدو أن وزارة الصحة، تسير نحو تنفيذ البروتوكول العلاجي الجديد، والذي يروم إلزام المرضى المصابين بفيروس كورونا بمتابعة العلاج في المنازل عوض المستفشيات.

وأعدت الوزارة، وثيقة عبارة عن "التزام"، ستلزم المرضى بتوقيعها من أجل تحميلهم المسؤولية القانونية في حالة مغادرتهم للمنازل خلال فترة العلاج.

وتأتي هذه الوثيقة، بعدما وافقت اللجنة العلمية الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، على البروتوكل الجديد لعلاج المصابين بكوفيد19 في البيوت.

ويهم هذا البروتوكول، جميع المصابين بمرض كوفيد19 الذين لا تظهر عليهم أعراض خطيرة أو المتواجدين في حالة صحية مستقرة، إذ من المرتقب أن يتم مباشرة علاجهم في منازلهم عوض المستشفيات كما كان مقررا في السابق منذ مارس المنصرم.


ومن بين التوصيات التي رفعتها اللجنة، تحديد الفئات التي سيشملها العلاج في المنازل وتأثيرات هذا البروتوكول على الجانبين الاجتماعي والصحي، فضلا عن طرق تنفيذه وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وسيتم بعد شروع الحكومة في تنفيذ البروتوكول العلاجي الجديد، إبعاد جميع الحالات المستقرة من المستشفيات والاحتفاظ فقط بالمرضى في حالة إلى العناية أو الذين تستدعي حالتهم وضعهم في أقسام الإنعاش.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح