المزيد من الأخبار

الأولى 3

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

ترامب يغادر رسميا البيت الأبيض وهذه تشكيلة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد

برلمانيون يطالبون بخبرة للوقوف على حجم "الغش" في المحروقات والرباح يتهرب من اتهام الشركات

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة

شاهدوا.. سعد لمجرد يكشف استعداده لتسجيل الأذان وأناشيد دينية كـ"صدقة جارية" في القريب

رئيس الحكومة يكشف أسباب تأخّر وصول لقاح كورونا للمغرب ويدعوا المواطنين للانتظار

جائحة كورونا تتسبب في تسجيل انخفاض كبير لحركة النقل الجوي بمطارات المملكة

"كابوس" كورونا متواصل.. ألمانيا تعلن اكتشاف طفرة جديدة للفيروس لدى عدد من المرضى






واه نزما تدعو الناظوريين إلى التسجيل في اللوائح الإنتخابية لإعطاء الفرصة للكفاءات


ناظورسيتي - متابعة

وجهت مبادرة "واه نزمار" نداء إلى ساكنة الناظور وشبابها المقيمين داخل وخارج أرض الوطن، من أجل التسجيل بكثافة في اللوائح الانتخابية، من 1 إلى 31 دجنبر الجاري، والانخراط في هذه الحملة عبر تشجيع جميع البالغين 18 سنة فما فوق على المشاركة في عملية القيد لما لها من أهمية قصوى ستمكنهم في الانتخابات القادمة من اختيار اللائحة المناسبة لتدبير شؤون المدينة التي أصبحت تعيش تحت أسوء أيامها بسبب التدبير العشوائي والعبثي لأغلب المجالات والقطاعات المرتبطة بالحياة اليومية للمواطن ومستقبل المنطقة.

وكلفت مبادرة "واه نزمار" فريقا مكونا من متطوعين، يسهرون على تتبع عملية تسجيل المواطنين في اللوائح الانتخابية وتقديم المعلومات الكافية لهم من أجل القيد في الآجال التي حددتها وزارة الداخلية، مخصصة لذلك الرقم الهاتفي (00212606821697) من أجل التواصل، أو عبر صفحتي المبادرة بموقعي فايسبوك (https://www.facebook.com/wahnzemma)، أو اسنتغرام (https://www.instagram.com/wah.nzemma)، وذلك قصد الاستشارة أو طلب المعلومات.

كما يمكن للراغبين في التسجيل في اللوائح الانتخابية والذين لم يسبق لهم القيد، الدخول على الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة الداخلية https://www.listeselectorales.ma/formulaire_inscription.aspx، وتعبئة الطلب بجميع المعلومات المطلوبة وبدقة حسب المطلوب.


ومبادرة واه نزمار، اطلقها شباب يقيمون بديار المهجر والناظور، وهي حملة تروم جمع توقيعات أبناء المنطقة من أجل الترشح في الانتخابات الجماعية القادمة، والمساهمة قدر الإمكان في تغيير الأوضاع التي آلت إليها المدينة نتيجة سوء اختيار النخب المكلفة بتدبير الشأن العام المحلي.

وأوضح بلاغ لمبادرة "واه نزمار"، ان هذه الأخيرة تعد ثمرة تنسيق بين مجموعة من أبناء الناظور في المغرب وأوروبا، وتهدف أساسا إلى إعداد لائحة مستقلة تضم كفاءات شبابية من أجل الترشح في الانتخابات المقبلة وتطعيم المجلس الجماعي بأعضاء مؤهلين قادرين على تسيير شؤون المنطقة وإخراجها من نفق التخبط الذي يحكمها منذ عقود بسبب سوء التسيير.

وأكد محمد المنتصر، منسق المبادرة، ضرورة مشاركة المواطنين بوضع الناظور في مكانتها الطبيعية وإرجاعها إلى سكة التنمية لتلبية حاجيات ومتطلبات سكانها، معتبرا أن لائحة "واه نزمار" ليست سوى خطوة أولى يتطلب إنجاحها تضافر جهود الجميع عبر المشاركة بالتوقيع في عريضة إلكترونية متاحة للعموم على الرابط:
https://forms.gle/qLUWfVM5bfEYw7rp7

وتجنبا لما قد يعطي للائحة خلفية حزبية أو ايديولوجية، فقد اختار مطلقو المبادرة جعلها مستقلة، لكي تتمكن من استقطاب أكبر عدد من المواطنين وبالتالي دخولها المعترك السياسي بوجوه جديدة أكثر كفاءة عن تلك التي سئمت منها الساكنة.

وتجعل اللائحة من المقاربة التشاركية نهجا أساسيا لها، وذلك عبر فتحها لطلب الترشيح في وجه جميع الراغبين للدخول إليها، على أن يتم اختيارهم من طرف مسانديها، ثم التصويت على البرنامج الذي ستتقدم به بعد فتح مجال إبداء الأفكار والاقتراحات.

إلى ذلك، فقد دعا أصحاب المبادرة جميع المواطنين القاطنين بديار المهجر والناظور إلى المشاركة في الحملة سواء عبر التوقيع في العريضة أو إبداء الآراء ، وذلك إما عن طريق الرابط المشار إليه أعلاه، أو بالتواصل عبر تطبيق الواتساب باستعمال الرقم 0033650418328.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح