المزيد من الأخبار





والد الزفزافي: غير متفائلين بأحكام الاستئناف وخوفنا على نسائنا من الصدمة


والد الزفزافي: غير متفائلين بأحكام الاستئناف وخوفنا على نسائنا من الصدمة
سارة الطالبي


مع وصول ملف معتقلي حراك الريف إلى آخر جلساته في مرحلة الاستئناف، اليوم الثلاثاء، خرج أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، بتصريحات مؤثرة، وصف فيها مشاعر عائلات المعتقلين، وهم على أبواب سماع النطق بالأحكام النهائية في حق أبنائهم.

وقال الزفزافي الأب في حديثه مع وسائل الإعلام الوطنية، إن عائلات المعتقلين غير متفائلة بالأحكام، التي قد تصدر عن محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، اليوم، أو نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف الزفزافي الأب أن المعتقلين تجاوزوا صدمة الأحكام مع الآباء في مرحلة الحكم الابتدائي، إلا أنه أكد خوفه، وباقي المعتقلين، على الأمهات، اللائي أصيبت العديدات منهن بأمراض السرطان، والقلب، بسبب محنة سجن أبنائهن على خلفية “الحراك”، من مدى صمودهن أمام الأحكام، التي قد تصدر في حق أبنائهن، في ظل صعوبة أوضاعهن الصحية.

ومن المرتقب أن تدخل محاكمة معتقلي “حراك الريف”، وحميد المهداوي، مدير موقع “بديل”، المتوقف عن الصدور، اليوم، آخر فصول جلساتها الاستئنافية، في ملف شغل الرأي العام، طوال السنتين الماضيتين.

يذكر أنه مع انطلاق مسار محاكمة المعتقلين في مرحلة الاستئناف، وجهت منظمة العفو الدولية انتقادات جديدة إلى مسار محاكمة معتقلي حراك الريف، والأحكام الصادرة في حقهم، والمستندة على “اعترافات منتزعة تحت وطأة الضغط”، واصفة ظروف احتجازهم بـ”غير الإنسانية”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح