هولندا.. 35 سجنا في حق مغربيين تورطا في جرائم التصفية بين العصابات


ناظورسيتي: متابعة

قضت محكمة الجنايات بالعاصمة الهولندي أمسترد، بـ 15 و 20 سنة سجنا في حق مغربيين ينتميان لشبكة للاتجار الدولي في المخدرات، تورطا في محاولة قتل عنصرين ينشطان في المجال نفسه ضمنهم مغربي يدعى نور الدين ويلقب "هتلر".

وحكمت المحكمة، على "عبد الرحمان – ب"، الملقب بـ"سوس" بعشرين سنة سجنا، كما أدانت عضو ثاني في شبكة للمخدرات يدعى "زكرياء – ز" بـ 15 سنة سجنا، وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية بالأراضي المنخفضة.

ووصف المدعي العام، المغربيان بـ "القتلة المتوحشون" مؤكدا في مرافعته انهما ارتكبا جرائما عنيفة سببت اضطرابات أمنية في هولندا، في إشارة للمواجهات الدامية بين عصابات المخدرات التي تضطر إلى استعمال السلاح الناري في تصفية حساباتها.

وكان الموقوفان، قاما في أبريل من سنة 2016، بالهجوم على "نور الدين" وسط العاصمة أمستردام، وحاولا قتله باستعمال سلاحي ناري من نوع كلاشينكوف، أثناء تواجده في سيارته الخاصة بأحد الشوارع.

وأثبتت تحقيقات الشرطة، أن المغربي عبد الرحمان المحكومة بـ 20 سنة سجنا، قاما في 2014 بتفجير قنبلة في سيارة كان على متنه عضو في عصابة إجرامية يدعى "شهيد ي"، وقد أطلق عليه 37 رصاصة، ما عرضه لإصابة خطيرة على مستوى الذراع نجى منها بأعجوبة.

واتهم المذكور، بارتكابه لجرائم تصفية أخرى في إطار تنفيذ تعليمات زعماء عصابات يستعملون قتلة مأجورين لقطع الطريق على من يعتبرونهم منافسيهم في الميدان، ومن بينهم أحد المستهدفين يدعى "مصطفى".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح