هولندا.. رياضي "ريفي" يقتل بارون مخدرات ويخلط أوراق الشرطة


هولندا.. رياضي "ريفي" يقتل بارون مخدرات ويخلط أوراق الشرطة
ناظورسيتي -متابعة

"دوّخ" الرياضي المغربي يوسف بن حمو (من أصول ريفية) محققي الشرطة الهولندية بعدما قتل "بارون مخدرات" واختفى عن الأنظار.

وقد طالبت النيابة العامة الهولندية بالحكم بالسجن 14 سنة في حقّ "الهارب" بن حمو وكذا في حق شخص آخر (21 سنة) لتورّطهما في قتل بارون مخدرات.

وكان المعنيان بالأمر قد ارتكبا جريمتهما في حق تاجر المخدرات (في 2019) رميا بالرصاص في منطقة "ألميري"، وفق ما أفاد "دليل الريف".

وسبق للنيابة العامة الهولندية أن رصدت، بحيب المصدر ذاته، مكافأة بـ10 آلاف أورو لمن يقدّم معلومات تؤدي إلى اعتقال المتهم ذي الأصول المغربية، لتورّطه في جريمة قتل باستعمال الرصاص.

وأوردت الشرطة، وفق المصدر نفسه، أن "المعني بالأمر يدعى يوسف بن حمو ويبلغ من العمر 25 سنة واختفى عن الأنظار منذ حادثة إطلاق النار داخل منزل الضحية في 21 دجنبر 2019".

وتوصّلت تحقيقات الشرطة الهولندية إلى أن المتشبه فيه (الذي كان يمارس رياضة "الكيك بوكسينغ") قصد منزل الضحية الذي يتاجر في المخدرات القوية، رفقه شريكه، قصد اقتناء كمية من الكوكايين، قبل ان يقع خلاف بينهما ويقوم المبحوث عنه بإطلاق النار على الضحية وشقيقه.

يشار إلى أن المتهم ابن منطقة الريف، كان قد حوكم في 2018 بتهمة التحضير لقتل تاجر مخدرات معروف في "ألميري"، وفق ما أفاد المصدر ذاته.

وقد طالبت النيابة العامة بالحكم عليه بثمانية سنوات، لكن المحكمة حكمت عليه بثلاث سنوات سجنا، لحيازته سلاحا بدون ترخيص، معتبرا أن ملفه لا يتضمّن دلائل تؤكد نيته ارتكاب الجريمة.


وكانت تقارير إعلامية محلية قد أشارت بعد اقتراف الجريمة (في 2019) إلى الاشتباه في احتمال تورّطه بن حمو في اغتيال بارون النخدرات.

وقد نُفّذت الدريمة في حق البارون، ويدعى راي تنسيني، في منزل بألميريا، كما توجّه للمعني بالأمر "لائحة" أخرى من الجرائم الخطيرة، منها الاتجار في المخدرات وحيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني والسرقة.

واشتُبه حينئذ في وجود صلة للرياضي المغربي المطلوب للأمن بجريمة اغتيال راي، التي نُفذت خلال عملية ترتبط بالاتجار في المخدرات.

وأشارت وسائل الإعلام الهولندية حينئذ إلى أنّ شقيق الضحية أصيب أيضا في حادث إطلاق النار.

وبحسب المعطيات التي توفرت حينئذ عن الجريمة فقد وقع اشتباك بعد تعثر "المفاوضات" بين يوسف بنحمو وراي حول بضاعة يرجّح أنها كوكايين.

وبعد ذلك حدث اشتباك أدى إلى سقوط راي تنسيني قتيلا رميا بالرصاص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح