هولندا تعيد فرض قيود كورونا على المواطنين والأجانب


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت هولندا فرض قيود جديدة لمكافحة جائحة كورونا ابتداء من اليوم الثلاثاء 2 نونبر الجاري، في محاولة للحد من ارتفاع معدلات الإصابة التي تعرفها البلاد في الآونة الأخيرة.

وأفاد وزير الصحة الهولندي هوجو دي يونج يوم الاثنين: "لا يمكننا التهرب من ضرورة فرض قيود جديدة. عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات يرتفع بسرعة". ولم يعط الوزير تفاصيل بشأن الإجراءات الجديدة التي قال إنها ستتقرر يوم الثلاثاء.

كما رجّحت محطة "إن.أو.إس" أن تطلب الحكومة الهولندية الالتزام بوضع الكمامات في الأماكن العامة وتوسع استخدام "جواز كورونا" الذي يقدم دليلا على أخذ لقاح كورونا أو اختبار حديث سلبي لفيروس كورونا المستجد.


ويشار إلى أنه قد تشهد إصابات كورونا في هولندا منذ حوالي شهر ارتفاعا مطّردا، إذ بلغت الأسبوع الماضي أعلى مستوى لها منذ يوليوز الماضي.

كما سجّلت هولندا يوم أمس الاثنين حوالي 7700 إصابة، وذلك بارتفاع 45 في المائة عما كانت عليه قبل أسبوع.

وأُلغيت معظم قيود محاربة كورونا بهولندا في 25 سبتمبر الماضي مع اشتراط تقديم "جواز كورونا" من جانب رواد الحانات أو المطاعم أو النوادي أو الأحداث الثقافية.

وكانت السلطات المغربية قد أكدت التقارير التي نُشرت نهاية الشهر الماضي حول تعليق الرحلات الجوية مع هولندا وألمانيا والمملكة المتحدة إلى إشعار آخر.

وأكد المكتب الوطني للمطارات، في تغريدة صباح الأربعاء، 20 أكتوبر الماضي،أن التعليق سيبدأ اليوم مع الساعة 23 و 59 دقيقة.

وكانت المديرة العامة لخطوط "العربية" في المغرب، ليلى مشبال قد نقلت الخبر أمس على حسابها في تويتر.

ولم تورد السلطات المغربية أسباب اتخاذ القرار، إلّا أن الخطوك الملكية المغربية ربطته بـ"تغير الحالة الوبائية"، بينما ربطته مواقع مغربية بارتفاع حالات كورونا في البلدان الثلاثة، وانتشار المتحور دلتا.

وقالت الخطوط المغربية في وقت لاحق إنه سيسمح بتغيير تذاكر الرحلات الجوية بين المغرب والدول الثلاث مجانًا و بدون رسوم، حتى 15 ديسمبر 2021 إلى نفس الوجهة أو غيرها، كما يمكنهم استرجاع المبلغ سواء عبر قسيمة سفر أو عبر استرجاعه نقدا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح