المزيد من الأخبار






هولندا تسحب الجنسية من 6 مغاربة لهذا السبب


ناظور سيتي ـ متابعة

قامت السلطات الهولندية بسحب الجنسية الهولندية من 6 مهاجرين مغاربة للاشتباه في انضمامهم إلى منظمات إرهابية، بسبب سفرهم إلى سوريا.

وقد أفاد موقع “مجلس الدولة” الهولندي، بأن السلطات سحبت الجنسية الهولندية من 6 أشخاص مغاربة سافروا إلى سوريا، بعد صدور أحكاماَ في حقهم عن دائرة القضاء الإداري في “مجلس الدولة”.

وقال مجلس الدولة الهولندي إن “وزير الخارجية أثبت بأسباب كافية أن الأشخاص الستة انضموا إلى منظمات إرهابية مختلفة”. لافتة إلى أنه “سمح وزيرة الدولة للعدل والأمن بسحب الجنسية ممن يُسمَّون بالمسافرين ويقصد المسافرين إلى سوريا”.


وأكد المجلس ذاته، أنه “طرأت تعديلات على قانون سحب الجنسية الهولندية”، معتبرا أن “هذا الإجراء خطير وله عواقب وخيمة، لذلك لا ينبغي أن يتم باستخفاف”.

ويقضي التعديل الجديد الذي تم خلال سنة 2017 على قانون الجنسية الهولندية، بأنه يمكن سحب الجنسية الهولندية إذا انضم مواطن ما إلى مجموعة مصنفة على قائمة المنظمات الإرهابية.

وهذا التعديل الذي طرأ على القانون الهولندي ليس له أثر رجعي، ما يعني أنه سيتعين على وزيرة الدولة إثبات أن الشخص الذي ترغب في إلغاء جنسيته الهولندية كان منتسبا إلى منظمة إرهابية في أو بعد تاريخ 11 مارس 2017.

وقد سبق للسلطات الهولندية أن أقرت بسحب الجنسية الهولندية من أربعة مهاجرين مغاربة أيضا، وذلك خلال سنة 2017، لنفس السبب المتعلق بتهمة الانضمام إلى منظمات إرهابية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، فإن السلطات الهولندية أعلنت أن الرجال الأربعة، الذين ما زالوا يحملون الجنسية المغربية، أجانب غير مرغوب فيهم. وقال الوزير إنه لا يمكن بذلك أن يبقى الأربعة في هولندا أو دولة أخرى بمنطقة الانتقال الحر (شينغن) بطريقة شرعية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح