هولندا تبحث عن زعيمة شبكة للكوكايين مرتبطة ببارون من الريف


هولندا تبحث عن زعيمة شبكة للكوكايين مرتبطة ببارون من الريف
ناظور سيتي ـ متابعة

لاتزال هولندا مستمرة في تقتفي أثر مواطنة هولندية من أصل مغربي، اختفت في ظروف غامضة، منذ شهر أكتوبر من سنة 2019، حيث تشير التحقيقات الأولية التي قام بها عناصر الأمن الهولندي، إلى أن أفراد عصابة قاموا بقتلها.

كما تشير التحقيقات التي قامت بها الشرطة الهونلدية في موضوع المفقودة، انها كانت ضمن الشخصيات الرئيسية، المتورطة في محاولة تهريب حوالي 3800 كليوغرام من مخدر الكوكايين، قبل أن يتم ضبطها في ميناء مدينة روتردام في يونيو من سنة 2016.

وحسب التحقيقات نفسها فإن المعنية بالأمر المسماة "نعيمة ج" مرتبطة ببارون المخدرات المنحدر من إقليم الدريوش المدعو "مصطفى ف" الملقب بـ "مويس"، المحكوم عليه في المغرب على خلفية غسيل أموال، بعد نجاته من محاولة اغتيال في مدينة مراكش، فيما بات يعرف بجريمة لاكريم، التي راح ضحيتها طالب في كلية الطب.



وتشير تحقيقات الشرطة ان العصابة كانت تحاول إدخال حوالي أربعة أطنان من الكوكايين إلى هولندا، حيث كانت قادمة من كوستاركيا على متن حاويات، حيث اتفقت العصابة مع ضابط من الجمارك في ميناء روتردام، لاستثناء الحاويات المعنية، من عملية التفتيش، إلا أن يقظة الشرطة الهولندية أحبط العملية، وتم حجز حوالي 3800 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.

وتعتقد الشرطة الهولندية أن هذه العملية واحدة من العديد من شحنات مخدر الكوكايين دخلت إلى هولندا وأوروبا عموما، تحت اشراف المختفية "نعيمة ج" و بتعاون بارون المخدرات الريفي "مصطفى ف" .

وحسب مصادر مطلعة كانت قد أكدت أن المفقودة البالغة من العمر حوالي 54 سنة، كانت تعمل في مدينة ملقة الاسبانية، كمنسقة بين مختلف العصابات وكبار المجرمين، العاملين في مجال الاتجار في مختلف انواع المخدرات، حسب ما نشرته الجريدة الإلكترونية " دليل الريف" المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح