المزيد من الأخبار






هولندا تؤيد مبادرة الحكم الذاتي وتعتبرها مساهمة جادة لحل ملف الصحراء المغربية


ناظور سيتي متابعة

عبرت المملكة الهولندية، هذا اليوم الأربعاء، عن دعمها للمقترح المغربي بالحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية.

وجاء ذلك، في بيان مشترك، تم إصداره بعد المحادثات التي أجريت بين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، و نظيره الهولندي، ووبكي هوكسترا.

وأشادت هولندا، بمبادرة الحكم الذاتي، التي تقدم بها المغرب سنة 2007، حيث أكدت على أن هذا المقترح يساهم بشكل جاد في العملية السياسية التي تتكفل بها الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل لملف الصحراء المغربية.


وأقاد البيان، أن المملكة الهولندية، قررت الانضمام بشكل واضح إلى الحركة الدولية التي التي تدعم وتؤيد المقترح المغربي للحكم الذاتي للصحراء، وذلك بهدف إنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية بشكل نهائي.

وحسب ما جاء به البيان، فإن هولندا أكدت دعمها للمبعوث الأممي للصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، حيث أيدت الجهود المبذولة من طرفه لمواصلة عملية سياسية تسعى إلى إيجاد حل سياسي دائم ويقبله الطرفان.

وأعلنت هولندا عن موقفها الجديد تجاه الصحراء المغربية، في ظل الدعم الذي أعلنت عنه مجموعة من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا، للمقترح المغربي للحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المغربية، كحل وحيد لتسوية هذا الخلاف.

للإشارة، فإن هذا الاجتماع، عقده اليوم وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، مع رئيس الدبلوماسية الهولندية، في مراكش، على هامش اجتماع التحالف العالمي ضد تنظيم داعش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح