المزيد من الأخبار





هولندا.. السلطات تغلق جميع المساجد ودور العبادة لمواجهة تفشّي كورونا


ناظورسيتي -متابعة

اتّخذت الحكومة الهولندية، وفق ما أعلنت مصادر من الجالية المسلمة هناك، قرارا يقضي بإغلاق المساجد وباقي دُور العبادة في كافة أنحاء البلاد، في إطار مساعيها مع السلطات المختصة إلى مواجهة تفشي وباء كورونا. وكانت سلطات البلاد تسمح بإقامة الصلاة في بعض المساجد التي تملك ساحات خارجية (حديقة أو فناء خلفي في الهواء الطلق يكون تابعا للمسجد).

وبعد تسجيل ارتفاع في معدلات الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ خلال الأيام الأخيرة إلى ما يناهز 8 آلاف إصابة يوميا، في ما يؤشر على بوادر "موجة جديدة" من الفيروس، يُرتقب أن تكون أشرسَ من سابقتها، تحركت السلطات ومنعت الصلاة، تنفيذا لمستجدّات في قانون الطوارئ الصحية، الذي يمنع وجود أكثر من أربعة أشخاص في مكان واحد.


يشار إلى أن مارك روث، رئيس الحكومة الهولندية، كان قد أعلن، قبل عدة أيام، فرْض تدابير جديدة لمواجهة انتشار الجائحة، منها إغلاق المطاعم والمقاهي والمكاتب والقاعات الرّياضية في كل مناطق البلاد، ومنع تجمّع أكثر من أربعة أشخاص في مكان واحد. وبالتالي تم منع الصلاة في المساجد وفي مختلف دُور العبادة في كل أرجاء الأراضي المنخفضة.

في السياق ذاته، كانت السلطات الصحية الهولندية قد أعلنت، أمس الأحد، تسجيل حصيلة "قياسية" جديدة في إصابات فيروس كورونا، موضحة أنه تم التأكد من إصابة 8184 شخصا إضافيا بعدوى الفيروس في الـ24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 15 وفاة جديدة. وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في هولندا حتى اليوم ما يناهز 226 ألفا، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء المرض 6آلاف و797 حالة وفاة حتى اليوم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح