هل سيفقد الناظور مشروع المركب الرياضي إن فشل المغرب في تنظيم كأس العالم


هل سيفقد الناظور مشروع المركب الرياضي إن فشل المغرب في تنظيم كأس العالم
ناظورسيتي/متابعة

في تصريح للوزير الشباب و الرياضة، الطالبي العلمي، أكد فيه أن الميزانية(8-10مليار درهم) التي سبق له أن أعلن عنها، مخصصة فقط لبناء وتجديد الملاعب الأربعة عشر التي طالبت بها منظمة الفيفا، ولا تهم الميزانية الكلية لتنظيم الكأس العالمية.

ووفقا للوزير، تغطي هذه الميزانية بناء 6 ملاعب جديدة من طاقة استيعابية تبلغ 45000، بالاضافة الى إعادة تجهيز 5 ملاعب سبق بناؤها، بالاضافة الى ملعبين تمت برمجة ميزانيتهم قبل ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم.

وفي ذات السياق، أكـد الوزير أنه تم تخصيص الوعاء العقاري الخاص ببناء الملعب الكبير بمدينة الناظور،على مساحة 25 هكتار وبطاقة استيعابية تبلغ 45000 مقعد، بميزانية قدرت ب 25 مليار سنتيم.

وردا على سؤال حول ما إذا كان المغرب سيظل يفكر في بناء 14 ملعبا في حالة عدم الظفر بفرصة تنظيم كأس العالم، قال الطالبي العلمي إن جميع المشاريع المبرمجة لن تتوقف وسيتم اتمام الأشغال، وأنه في أسوأ الأحوال فإن الملاعب الجديدة ستكون أصغر مما كان متوقعا.

وفي الختام، أوضح الوزير أن المشاريع التي تتطلب من 3 الى 4 سنوات لاستكمال الأشغال، ملف الترشيح المقدم لمنظمة الفيفا يحتم علينا إتمام الأشغال قبل سنة 2026.



1.أرسلت من قبل Nasser في 15/02/2018 09:49
Salam ou2alaykom al Morakab khaso ekon al johala dar ryada bal mondyal wala abla Mondyal al monafe9on al mezaniya da nador momkin gha edero biha akbar morakab Fal lmaghrib 3ala bohayrat maratchika al johala al morakab gha yatabna faw9a al Bahro achafara deroha 7alqa fi wadnikom al johala daryada abla ma thadro 2ayqin ofayqin as masreya

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح