هل سيتدخل "الناتو" لتولي الوضع في سبتة ومليلية‬؟


ناظور سيتي ـ متابعة

وجه الزعيم الوطني لحزب الشعب الإسباني، بابلو كاسادو، دعوة إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” لتولي الوضع في مدينتي سبتة ومليلية، وذلك خلال زيارته إلى ثغر مليلية لتدارس “الخطة الإستراتيجية” لإنعاش اقتصاد المدينتين المحتلتين.

وقد قال رئيس الحزب الإسباني المعارض إن المدينتين يجب أن تكونا “تحت مظلة الناتو، هذه المنظمة الدولية ذات القوة السياسية والعسكرية، لحماية حريتهما وأمنهما”، على حد قوله.

كما انتقد كاسادو الحكومة الإسبانية الحالية قائلا: “يجب أن تكون لديك علاقة دبلوماسية جيدة بحزم للدفاع عن إسبانية سبتة ومليلية، وصرامة في الدفاع عن سلامة حدودنا”.

وتابع قائلا: “أعطى بيدرو سانشيز مع التعديل الذي نفذه في حكومته رسالة واضحة، وهي أن السياسة الخارجية كانت كارثة..إذا أقال سانشيز أرانشا غونزاليس لايا من منصب وزير الخارجية فإنه يتفق مع الحزب الشعبي، الذي يصر على أن السياسة مع المغرب كانت فاشلة”.


وقد تحدث كاسادو أيضا عن ضرورة “وجود بند خاص عن الحرس المدني على الحدود، وتعاون فرونتكس مع الشرطة الوطنية عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الحدود الأوروبية”.

وأشار أيضا إلى مشكل القصر غير المصحوبين بذويهم في مدينتي سبتة ومليلية، قائلا: “الشخص البالغ من العمر 17 عامًا ليس مثل القاصر البالغ من العمر 12 أو 13 عامًا”، مطالبا بتقييم العمر لتحديد ما إذا كان ينبغي اعتبار المعني قاصرًا أم لا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح