هل تحولت الناظور إلى وجهة المغاربة المفضلة لقضاء عطلة الصيف؟


هل تحولت الناظور إلى وجهة المغاربة المفضلة لقضاء عطلة الصيف؟
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

عرفت مدينة الناظور في الأسابيع الأخيرة إقبالا كبيرا، من طرف مواطنين قادمين من مدن مغربية مختلفة، حيث شهدت العديد من الفنادق خصوصا المصنفة منها أرقاما قياسية في عدد الحجوزات.

وعلمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن فندق مارتشيكا ريزور وخلال الأشهر الأخيرة، عرف نسبة ملئ مائة بالمائة، فيما فنادق أخرى عرفت تسجيل نسب تتجاوز 70 في المائة، في حين إنتعش كذلك الإقبال على شقق الكراء، والفنادق الصغيرة.

وأبرز ذات المصدر ان هذا الإقبال يأتي بعدما تم منع السفر للخارج، بالإضافة إلى إغلاق بعض المدن الساحلية، ما جعل مجموعة من المواطنين يكتشفون إقليم الناظور.

ووضح أن العديد من الزوار أعجبوا بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة، وتمكنوا من اكتشاف الإقليم من جديد، حيث هناك عدد كبير منهم لم يزر المنطقة منذ سنوات، ليتفاجؤوا بمدى التغيرات الجذرية التي عرفها الإقليم خصوصا على مستوى البنيات التحتية.

وأكد على أنه يجب استغلال هذا الإقبال للترويج بشكل إيجابي للمنطقة، حتى تستقطب على مدار السنة الزوار، والعمل على تحسين بعض الأمور التي تؤثر سلبا على الصورة العامة للمدينة وجماليتها، مضيفا أن على أبناء المنطقة اليوم تكسير الصورة النمطية التي توجد عند جل المغاربة بكون الناظور مدينة التهريب وفقط، وإبراز أن المنطقة تعيش تغيرا جذريا في مجالات متعددة منها النشاط الاقتصادي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح