هكذا علق الفنان الريفي المقتدر "فاروق أزنابط" على تكريمه الحافل بمهرجان السينما الدولي بالناظور


هكذا علق الفنان الريفي المقتدر "فاروق أزنابط" على تكريمه الحافل بمهرجان السينما الدولي بالناظور
بـ. أعراب - ح. حجلة


إختارت إدارة مركز "الذاكرة المشتركة من أجل السلم والديمقراطية"، تخصيص تكريم واحتفاءٍ خاصين للممثل الريفي المقتدر وقيدوم سينمائيِّي الريف "فاروق أزنابط" سليل الناظور، ضمن حفل اختتام مهرجان السينما الدولي المقامة فعالياته طيلة أيـام الأسبوع الجاري، بحاضرة الناظـور.

وتحت وقع تصفيقات عارمة ومتواصلة، إعتلى الفنان المقتدر أزنابط، منصة خيمة المهرجان المنصوبة وسط كورنيش الناظور، التي حجّ إليها جمهور نوعيٌّ ونخبوي، يتشكل من شخصيات سياسية وحقوقية دولية ووطنية، فضلا عـن روّاد السينما والشاشة وصُنَّاع الفنّ السابع من كل أقطار العالم، مُتسلماً الذراع التذكاري للملتقى السينمائي الذي إرتأى إسدال ستاره على إيقاع حفل تكريم إبن الناظور.

ويُعدّ الفنان فاروق أزناط، واحداً من أبرز الوجوه اللاّمعة بالريف والمغرب عامةً في عالم السينما والرّكح والشاشة الصغيرة، بحيث نجح في البصم بتميُّزٍ وتفرّد على العديد من الأعمال السينمائية والأفلام التلفزية وكذا عدّة عروض مسرحية تجاوزت الـ14 عرضاً ركحياً، وذلك إنتاجا وإخراجاً وتشخصياً.

كما يعتبر أزنابط، أحد قيدومي الفنانين بمنطقة الريف في ميادين السينما والمسرح والتلفزة، بحيث لم يتوانَ عن المساهمة في تأطير نخبتها الناشئة، ضمن عدة ورشات ودورات تكوينية، مما كان واحداً من المشجعين للمواهب الفذة والطاقات الواعـدة التي دفع ببعضها إلى بروز إسمها لِما تتميّز به من موهبة.

وحول حظوته بتكريمٍ حافلٍ من طرف مهرجان سينما الذاكرة المشتركة الدولي، اِعتبر فاروق أزناط في تصريحٍ أوفاه لـ"ناظورسيتي"، أنّـه تكريـمٌ واِحتفاءٌ بكل جنود الكواليس الواقفين خلفـه للدّفع بـه إلى الأمام من زملاء الفن والمعارف، كما أنه تكريم لكل للناظور والريف والفن الأمازيغي ككل.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية