هكذا أنهت السلطات حلم شباب من الريف وصلوا إلى اسبانيا على متن يخت سياحي اقتنوه بـ 18 مليون


هكذا أنهت السلطات حلم شباب من الريف وصلوا إلى اسبانيا على متن يخت سياحي اقتنوه بـ 18 مليون
ناظورسيتي: نسيم الشريف

علمت "ناظورسيتي" من مصادر جيدة الاطلاع، ان السلطات الاسبانية ألقت القبض على مجموعة من الشباب ينحدرون من إقليمي الحسيمة والدريوش، كانوا قد وصلوا إلى شبه الجزيرة بطريقة غير شرعية.

وحسب المصادر نفسها، فالشباب الذين قرروا بداية الأسبوع الجاري الهجرة سراً إلى اسبانيا انطلاقا من سواحل الريف، نفذوا خطتهم بعدما تمكنوا من اقتناء يخت بـ 18 مليون سنتيم، حيث انهم بمجرد الوصول تخلوا عن قاربهم في الشاطئ ثم تفرقوا وسط غابة مجاور للاختباء فيها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن حلم المجموعة المذكورة للعيش في الفردوس الأوروبي لم يكتمل، إذ بمجرد اطمئنانهم على عدم وجود ما يسقطهم في قبضة الشرطة، تغير كل شيء في رمشة عين بعد اكتشافهم من طرف عناصر تابعة للحرس المدني حيث جرى اقتيادهم إلى مخافر التحقيق لتفعيل مسطرة الترحيل ضدهم.

ومن المنتظر أن يتم ترحيل المغاربة الموقوفين فور انتهاء سلطات الأمن من الاجراءات المعمول به قانونا باسبانيا.

وكانت الحكومة الإسبانية، قررت الأسبوع الماضي، تفعيل قرار قديم، كانت قد وقعته مع المغرب قبل أزيد من عشرين سنة، يمكنها من إعادة المهاجرين غير الشرعيين، القادمين منه.

جدير بالذكر، ان هجرة الشباب إلى الأراضي الأوروبية عبر قوارب الموت انطلاقا من سواحل الريف انتعشت بوتيرة سريعة في الاونة الأخيرة، وقد اتسمت بعض العمليات بطرق ابداعية جديدة من بينها التنقل عبر دراجات الجيتسكي و القوارب المطاطية التي يقتنيها شباب في مقتبل العمر ويتولون قيادتها بأنفسهم بعيدا عن أعين السلطات المغربية و الشبكات المشتغلة في مجال تهجير البشر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح