هذه هي نسبة التساقطات المطرية التي سجلتها الناظور والحسيمة امس الخميس


هذه هي نسبة التساقطات المطرية التي سجلتها الناظور والحسيمة امس الخميس
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مديرية الأرصاد الجوية، عن مقايسس التساقطات المطرية المسجلة من السادسة من صباح امس الخميس غلى غاية السادسة صباحا لهذا اليوم.

وعرف إقليم الحسيمة، تسجيل أعلى نسبة من التساقطات المطرية بـ 13 مليمتر، و 5 مليمترات بالناظور وتطوان، و 4 بوجدة، إضافة إلى 6 ملمترات سجلت بطنجة و 11 بإفران.

وعرفت مدن الرباط و آسفي وفاس وبني ملال وبسليمان، تسجيل نسبة تساقطات بلغت ملتمران، وأقل من ملمتر واحد بكل من القنيطرة و الدارالبيضاء والجديدة وتازة والصويرة وتارودانت.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية، بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي والريف والأطلسين الكبير والمتوسط والسايس واللوكوس.

ومن المتوقع أيضا تشكل سحب كثيفة نوعا ما ستعطي أمطار أو زخات متفرقة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية وشمال السفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية ومعتدلة من الغرب إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والهضاب، وما بين 12 و16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 14 و19 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية، وما بين 19 و24 درجة بالسهول والسواحل الوسطى، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية