هذه هي المساجد التي سيتم افتتاحها وإقامة صلاة الجمعة فيها بإقليم الناظور


ناظورسيتي -متابعة

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إنه سيتم زيادة عدد المساجد المفتوحة في المغرب إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، إضافة إلى الصلوات الخمس، ابتداء من الجمعة 16 أكتوبر الجاري. وفي ما يتعلق بإقليم الناظور فسيشهد إعادة فتح 105 مساجد إضافية سيتم كشف عنهم خلال الساعات المقبلة.

ووفق ما أفادت به في بلاغ فإن الوزارة الوصية ستقوم بما يلزم لإنجاح العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة في الإقليم. كما ستراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة الإجراءات الاحترازية التي تراعى في المساجد التي سبق فتحها لتأدية الصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية، وطنيا ومحليا.


وتجدون أسفله لائحة بأسماء والمساجد الإضافية التي ستتم إعادة فتحها الجمعة المقبل في الإقليم وأماكنها. ويشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كانت قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنه سيتم إعادة فتح 93 مسجدا في إقليم الدريوش، إذ سيتم تحديد واختيار هذه المساجد بتنسيق بين مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والسلطات المحلية.

وأصدرت مندوبية الأوقاف بالناظور لائحة بأسماء وأماكن المساجد الإضافية التي سيتم فتحها. وحثت على ضرورة مراعاة في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة الاحترازات الصحية نفسها المتخذة في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس، مع تحديد وقت خطبة الجمعة في 15 دقيقة، ما يُلزم الإمام بقراءة ما في الورقة التي ستوزّعها مندوبيات الوزارة بلا زيادة ولا نقصان.











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح