المزيد من الأخبار






هذه هي الأماكن التي تفضلها الجالية خلال زيارتها للناظور


هذه هي الأماكن التي تفضلها الجالية خلال زيارتها للناظور
ناظورسيتي: جابر الزكاني - شيماء الفاطمي - حمزة حجلة

جحافل بشرية تلك التي عمّ"رت ممشى الكورنيش في مدينة الناظور، سيما نهاية الأسبوع الجاري، أين سألنا المواطنين ومن ضمنهم أبناء الجالية حول الأماكن والمرافق العامة التي يفضلون زيارتها بالناظور، فكانت أجوبتهم في مجملها تشير باحتشام إلى بعض المقاهي أو الشواطئ، بالمدينة.

وقال زائر لجنبات الكورنيش وهو القادم من مدينة دورتموند، بأنه أمضى أسبوعا كاملا في مدينته الناظور فلم يجد فيها ما تقضى فيه الأوقات السياحية الجميلة عدى بعض الشواطئ بالإقليم، وكورنيش المدينة.

أما غير ذاك، فقال آخرون، أنهم يفضلون الذهاب لشاطئ السعيدية في بركان المجاورة، دون أن يجدوا حرجا في الإشارة لخلو الناظور من منشآت ومرافق سياحية جاهزة كافية.


وحول الرأي الآخر، فينفي أحد أفراد الجالية أن تكون الناظور قد شهدت أي تغيير البتة، من حيث المرافق السياحية والعمومية، ولا يرى فيه مدينة للسياحة بالمواصفاة المطلوبة.

البعض من هؤلاء لم يجد غير مسميات بعض المقاهي التي زاروها مشيرين إلى أنها أفضل الجهات التي يفضلون زيارتها علاوة على الشواطئ البعيدة.

وقال آخر بأن كونهم يقطنون أصلا مدنا عملاقة بأوروبا، يجعلهم يبحثون عن مناطق أكثر بداءة، بالإقليم ليزوروها أثناء قضاء عطلتهم ببلدهم المغرب ومناطق ريف المملكة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح