NadorCity.Com
 






هذه هوية زعيم شبكة "المخدرات" التي فككتها الشرطة القضائية بالدريوش


هذه هوية زعيم شبكة "المخدرات" التي فككتها الشرطة القضائية بالدريوش
ناظورسيتي: متابعة

كشف تقرير إعلامي، نشره موقع "الأول"، أن الشبكة التي تم تفكيكها قبل أيام، في منطقة "أمجاو" بإقليم الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث ضبط الأمن بحوزتها كميات مهمة من المخدرات بلغت 12 طنا و 189 كلغ من مخدر الشيرا، تعود لبارون مخدرات يوجد رهن الاعتقال بسجن الجديدة.

ويتعلق الأمر حسب نفس الموقع، بشخص يسمى "ه" ، كان قد اعتقل في ملف 40 طن من المخدرات ضبطت في دجنبر 2015، في باحة الاستراحة بالطريق السيار الرابط بين الدارالبيضاء والجديدة، على متن 3 شاحنات، بالإضافة إلى سيارة رباعية الدفع، بداخلها مبالغ مالية هامة.

وذكر التقرير، أن زعيم هذه الشبكة، يتحكم في أعضائها من داخل سجنه بالجديدة.

وأوضح التقرير، ان ’’ملف هذه القضية قد اختفى، في ظروف غامضة، من مصلحة كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بالجديدة، في مارس المنصرم، مما استدعى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للانتقال إلى نفس المحكمة بتعليمات من الوكيل العام، وفتح تحقيق في الموضوع‘‘.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، تمكنت الأسبوع الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وأوقفت ستة من أفرادها وضبطت بحوزتهم كميات مهمة من المخدرات بلغت 12 طنا و 189 كلغ من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم (تتراوح أعمارهم مابين 20 و57 سنة) على خلفية قيام مصالح الشرطة القضائية بمداهمة ثلاثة منازل كائنة بالجماعة القروية أمجاو، التابعة لإقليم الدريوش، تستعمل كمخازن للمواد المخدرة، الأمر الذي أسفر عن حجز 19 سيارة من مختلف الأحجام والأنواع، من بينها ثلاثة سيارات لنقل البضائع عثر على كمية المواد المخدرة معبأة على متنها، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 3 ملايين و878 ألف و950 درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بصدد هذه القضية مكنت أيضا من حجز قارب مطاطي "زودياك" يستعمل في التهريب الدولي للمخدرات، بالاضافة إلى معدات إلكترونية خاصة بالملاحة البحرية، وعدة محركات خاصة بالقوارب السريعة وورشة مجهزة لصيانتها وتركيبها، كما تم حجز بندقية صيد و56 خرطوشة.

وخلص المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث والتحريات جارية لتحديد الامتدادات المحلية والدولية لهذه الشبكة الاجرامية، وتوقيف باقي المتورطين في نشاطها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شبان يعثرون على جثة إمرأة مقطوعة الرأس واليد ماتت غرقا خلال محاولتها الهجرة الى أوروبا

محمد بوتخريط يكتب.. حين تنطق الصورة و تعجز الكلمة

في أولى مباريات البطولة.. الفتح الناظوري ينهزم في عقر داره أمام نادي أولمبيك اليوسفية

مثير.. كاميرا مراقبة ترصد عملية سرقة داخل محل تجاري بحي "لعري الشيخ" بالناظور

رفض السماح لعشرات الأطفال المغاربة بولوج المدارس بمليلية المحتلة

وفاة سائق سيارة أجرة من النوع الكبير بشكل مفاجئ بمحطة أعمار أريفي وسط الناظور

حركة "قادمون وقادرون" تطالب باسترجاع مليلية ردا على الاحتفالات العسكرية الاسبانية المخلدة لذكرى الاحتلال