هذه مناطق ستعرف تساقطات رعدية وثلجية قوية ابتداء من اليوم


ناظورسيتي: متابعة

كشفت المديرية العامة لمراقبة الأرصاد الجوية بالمغرب، في بلاغ لها، اليوم الخميس، عن قدوم زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية ستهم عدد من المناطق، إلى غاية السبت المقبل بعدد من أقاليم المملكة.

وحسب نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، فإن زخات رعدية قوية ستتراوح ما بين 40 و 70 ملميمترا في الساعة، ستهم ابتداء من اليوم من الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة الثامنة مساء، عمالات وأقاليم شيشاوة، الحوز، مراكش، قلعة السراغنة، الرحامنة، اليوسفية وتارودانت.

ووفقا للمديرية العامة للأرصاد الجوية، فستسجل زخات رعدية قوية ستتراوح (من 20 إلى 40 ملم)، اعتبارا من هذا اليوم الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا، ستهم أقاليم أزيلال وبن سليمان وبرشيد والدار البيضاء والقنيطرة ومديونة والمحمدية والرباط وسلا وسطات والفقيه بن صالح وورزازات والصخيرات- تمارة والنواصر والخميسات.


وستهم مقياس الأمطار بين 20 و50 ملم، أقاليم ورزازات والرشيدية وميدلت وتنغير، وذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى غاية السبت على الساعة السادسة مساء.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن هذه الزخات ستكون مصحوبة محليا بالبَرَد، مشيرا إلى أن زخات رعدية معتدلة (من 15 إلى 20 ملم) ستهم خلال هذه الليلة ونهار يوم غد أقاليم بني ملال والجديدة وسيدي بنور وطاطا واشتوكة-آيت باها وخريبكة.

إلى ذلك، ذكرت المديرية أن تساقطات ثلجية، ابتداء من علو 1400م (من 20 إلى 50 سم / 24 ساعة)، من المرتقب أن تهم، اعتبارا من اليوم الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم السبت على الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وإفران وخنيفرة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح