هذه ملفات هامة تنتظر العامل الجديد للدريوش على الطاولة للإنكباب عليها


هذه ملفات هامة تنتظر العامل الجديد للدريوش على الطاولة للإنكباب عليها
ناظورسيتي | إ. الجراري

حظي تعيين العامل الجديد للدريوش، محمد رشدي، بتفاعل كبير من طرف مختلف الفاعلين بالإقليم، علاوة على الرأي العام المحلي الذي إستأثره حدث التعيين الملكي قبل يوم العيد، ولا يزال يستأثره إلى اليوم.

وفي هذا الصدد عبر عدد من المواطنين، عن أملهم في أن يتمكن العامل الجديد محمد رشدي من إخراج عدد من المشاريع الهامة بالمدينة والإقليم وإيجاد حلول لملفات كبرى طال إنتظارها، وأيضا مواصلة وإستكمال أوراش التنمية التي أطلقها سلفه، فما هي أهم الملفات التي تنتظره؟..

لعل أكبر الملفات والمشاكل التي تشكل أهمية قصوى لساكنة الإقليم هو القطاع الصحي والخدمات الصحية المتدنية التي تعرفها مختلف المراكز الصحية بالإقليم من قلة الأطر وضعف المعدات الطبية، ومن جهة أخرى فإن ساكنة الإقليم تعول كثيراً على خروج المستشفى الإقليمي للوجود في أقرب الآجال ما يتطلب معه العمل على تتبع أوراشه عن كثب.

ومن أهم الملفات الهامة تأهيل الإقليم اقتصاديا وإجتماعيا ووضع إطار تحفيزي للإستثمار يفتح آفاقا أمام القطاع الخاص، ويجلب مستثمرين للإقليم، وذلك بالتنسيق مع جميع المتدخلين، لما سيلعبه من دور محوري وأساسي في التنمية المحلية وامتصاص البطالة التي أصبحت تؤرق شباب الإقليم.

وإلى جانب الملفين السابقين، يشكل ملف تحقيق عدالة مجالية بالإقليم أهمية أساسية بدوره، فالعامل الجديد مطالب بشكل تشاركي حثّ جميع المتدخلين في الشأن المحلي، على إيلاء عناية فائقة لمجال البنيات التحتية تركز على المناطق الهشة، إلى جانب الإهتمام بالمجال الأخضر والرياضة والشباب والثقافة وغيرها من الملفات الهامة.



1.أرسلت من قبل Al Khader في 09/07/2017 12:14
Il serait vivement souhaitable que l'Autorité Provinciale se penche sur le problème du Lotissement "Ghizlane 2 " situé en plein centre de Driouch et que les bénéficiaires des lots attendent depuis plus de vingt deux (22 ans) pour entrer définitivement en possession de leur bien, alors que la délégation de l'Habitat de Nador leur a toujours déclaré que ce dossier est litigieux et n'est pas encore réglé. C'est absurde quand même depuis 22 ans ce dossier traîne encore. Une enquête s'impose pour déterminer les causes de cette affaire qui dure depuis près d'un quart de siècle.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح