المزيد من الأخبار






هذه مستجدات السماح للجالية باستعمال معبر مليلية في اتجاه الناظور


هذه مستجدات السماح للجالية باستعمال معبر مليلية في اتجاه الناظور
ناظورسيتي: ع كراجي – ح حجلة

كشفت عبد الرحيم قلوش، المدير الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب المباشرة وغير المباشرة، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، سماح السلطات المغربية للجالية المقيمة بالخارج باستعمال معبر باب مليلية – بني انصار للعبور خلال عملية مرحبا 2022.

وقال المسؤول الجمركي، إن عودة العلاقات بين المغرب وإسبانيا، دفع إدارة الجمارك إلى بذل المزيد من الجهود ليكون العبور من باب مليلية مثالثا هذ ه السنة.

وأكد، ان جميع أفراد الجالية سيسمح لهم باستعمال معبر مليلية وسيستفيدون من الامتيازات الممنوحة لهم على غرار باقي النقط الحدودية في مينائي بني انصار وطنجة المتوسط، ومطاري العروي ووجدة أنجاد.


وأضاف "الامتيازات التي تمنح لمغاربة العالم خلال عملية مرحبا ستبقى مضمونة، سواء استعملوا معبر مليلية أو نقط حدودية أخرى على صعيد تراب المملكة".

من جهة ثانية، شدد قلوش، أن معبر مليلية منذ افتتاحه أصبح يعرف انسيابية عادية، بعيدا عن الفوضى والظروف الصعبة التي كانت في السابق، وهذ تحقق بفضل الجهود التي يبذلها مختلف المتدخلين من مصالح أمنية وجمركية بالإضافة إلى السلطات والقوات المساعدة.

وتحسنت حسب المدير الجهوي للجمارك، عملية المرور عبر باب مليلية، مؤكدا أن هذه الأخيرة أصبحت "مثالية"، وهو ما تؤكده الإحصائيات الرسمية منذ استئناف حركة الأشخاص والمركبات.

ويعبر تعبر يوميا ما بين 200 إلى 500 سيارة من مليلية إلى بني انصار، كما تغادر إلى المدينة المحتلة ما بين 300 و 800 مركبة خلال 24 ساعة، إذ يتم ذلك في ظروف جيدة وعميات تفتيش سريعة.

جدير بالذكر، أن مصدرا مسؤول، أكد لـ"ناظورسيتي"، أمس الثلاثاء، أنه سيتم السماح للجالية بإدخال الهدايا عبر باب مليلية دون إخضاعها للتعشير، على أن لا تتجاوز قيمتها المالية 20 ألف درهم.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح