هذه كمية التساقطات المطرية التي سجّلت في المغرب خلال 24 ساعة الماضية


ناظورسيتي: متابعة

تواصل عدد من مناطق المملكة، تسجيل تساقاطات مطرية، بكميات متفاوتة، وفي ظل درجات حرارة متدنية، وفق ما رصدته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وكشفت المديرية، اليوم السبت، أنها سجلت في الفترة بين الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت، تساقطات كان أعلاها في كل من فاس وتازة، وسجلت بهما 25 ملمتر، تليهما العرائش ب16 لملمتر، والقنيطرة وإفران ب15 ملمتر.

كما سجلت الدار البيضاء-آنفا ومكناس : 13 ملم، وفي الرباط-سلا : 10 ملم، وببنسليمان : 7 ملم، وفي شفشاون : 5 ملم. وشمالا سجلت كل من طنجة والحسيمة 4 ملمتر، كما سجلت كل من تطوان والنواصر وسطات : 3 ملم، فيما سجل بالناظور وبني ملال وتاوريرت : ملمتر واحد، وأقل من ملمتر بكل من وجدة وخريبكة.

هذا وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد بكل من المرتفعات، والجنوب-الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة ومحلية بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السهول الشمالية، والواجهة المتوسطية، والريف، والأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية .

كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم كل من مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، والهضاب العليا الشرقية والريف، و التي يتعدى علوها 1400 متر. عدا ذلك, ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص 2 درجات بالمرتفعات، وما بين صفر درجة و5 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 5 و10 درجات بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية، ومنطقة سوس، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 1 و7 درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و12 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح