هذه حقيقة نزول طائرة كولومبية قادمة من منطقة إنتشار "كورونا" في الصين بمطار الناظور العروي


ناظورسيتي: م أ

نفت مصادر أمنية، معلومات راجت مؤخرا، حول إمكانية نزول طائرة كولومبية مكلفة بإجلاء مواطني بلدها من المدن التي ينتشر بها فيروس كورنا في الصين، بمطار الناظور العروي للتزود بالوقود.

وقالت المصادر نفسها، أن السلطات المغربية لم ترخص للطائرة المذكور، في وقت كشفت فيه جهات أخرى أنها ستنزل بإحدى مطارات الجنوب الاسباني قبل أن تتم رحلتها إلى كولومبيا.

من جهة أخرى، أوضحت مصادر من مطار الناظور العروي، أنه لا توجد أي إمكانية لنزول طائرات بها أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا أو قادمة من البلدان التي ينتشر فيها الداء، وذلك لعدة أسباب أبرزها متعلقة بعدم التوفر على التجهيزات الصحية الضرورية في مثل هذه الحالات.

وكانت وزارة الداخلية الكولومبية، طالبت وفقا لما تداولته وسائل إعلام، من السلطات المغربية السماح لإحدى طائراتها القادمة من إقليم وهان بالصين، بالنزول في مطار الناظور الدولي للتزود بالوقود قبل إتمام الرحلة.

ووضعت الحكومة الكولومبية عدة احتمالات لإجلاء مواطنيها من الصين، عبر التوقف في بلدان بشمال افريقيا أو جنوب أوروبا، وخاطبت بهذا الشأن كلا من المغرب و الجزائر و إسبانيا و الهند و الإمارات العربية و غيرها للسماح للطائرة التي ستقل 14 فرداً من التوقف و التزود بالوقود.

وتستغرق الرحلات الجوية بين كولومبيا والصين أكثر من 30 ساعة، الأمر الذي يحتم على الطائرات التوقف في بلدان مختلفة عن طريق طلب الإذن من البلدان المقترحة لذلك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح