هذه جميع الرحلات البحرية بين ميناء سيت الفرنسي والناظور


هذه جميع الرحلات البحرية بين ميناء سيت الفرنسي والناظور
ناظورسيتي: متابعة

نشرت مجموعة من المواقع ومن ضمنها موقع إسبانيا بالعربي وثيقة لمواعيد جميع الرحلات البحرية التي ستنظمها شركة "بالياريا" الإسبانية للنقل البحري بين ميناء سيت
الفرنسي وميناء الناظور بالمغرب.

ومن جهة اخرى عبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، القادمين على متن أول رحلة بحرية تربط ميناء بني انصار بالناظور، بسيت الفرنسية، عن سعادتهم الكبيرة بعد تحسن الأوضاع ةتمكنهم من زيارة بلدهم الأم، بعد الإغلاق الشاكل للحدود جراء تفشي وباء كورونا منذ أزيد من سنة.

وشهد ميناء بني انصار، تنظيم حفل استقبال من طرف إحدى الجمعيات المحلية، على شرف أفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والذين قدموا على متن أول رحلة بحرية بين ميناء سيت وبني انصار، بحيث خلفت ردود فعل إيجابيةـ في أوساط المغاربة المقيمين بأوروبا، الذين استحسنوا الظروف التي تمر فيها عملية مرحبا خلال هذه السنة.

وأشار بعضهم إلى أن المبادرة الملكية المتمثلة في إعطاء الملك محمد السادس أوامره السامية لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لرعاياه المقيمين بجميع قارات العالم خصوصا أوروبا، من أجل تمكنهم من السفر في أحسن الأحوال لزيارة بلدهم الأم خلال هذه السنة، خاصة تخفيض أثمنة التذاكر وباقي الإجراءات الأخرى.


يذكر أن الحكومة كانت قد قررت الأسبوع الماضي استئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها بدءا من يوم أمس 15 يونيو الجاري، لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج.

وقالت في بيان إن هذه الخطوة اتخذت بناءً على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية في البلاد، وأوضحت الحكومة أنه تم تصنيف الدول إلى قائمتين يتوجب على القادمين منهما أن يتقيدوا ببعض الشروط.

وأعلنت الحكومة أنها قررت السماح باستئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو، لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

كما أصدر جلالته، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح