هذه توقعات مديرية الـأرصاد الجوية لأجواء الطقس ليوم غد الإثنين


هذه توقعات مديرية الـأرصاد الجوية لأجواء الطقس ليوم غد الإثنين
ناظورسيتي :

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه بالنسبة ليوم غد الاثنين، من المتوقع أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد فوق مرتفعات الأطلس، وبارد شيئا ما فوق المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء جد مشمسة فوق كافة ربوع المملكة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تهب رياح قوية بعض الشيء مع زوابع رملية خفيفة فوق الأقاليم الصحراوية للمملكة، وبخصوص درجات الحرارة، فقد توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 07 – و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين -02 و 04 درجات بكل من الريف، والمنطقة الشرقية.

والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 00 و 06 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 07 و 12 درجة بمنطقة طنجة، وسواحل البحر الأبيض المتوسط، والجنوب-الشرقي، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 09 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.


وبخصوص درجات الحرارة العليا فستتأرجح بحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق السايس، وما بين 16 و 22 درجة بالسفوح الجنوبية- الشرقية، والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و 26 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، وعبدة، وشياظمة والجنوب- الشرقي للبلاد، وما بين 22 و28 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و34 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون مؤقتا هائجا إلى قوي الهيجان صباحا ما بين الصويرة وطرفاية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح