المزيد من الأخبار






هذه تفاصيل حريق غابة دكانة الدشر بتاونات


ناظورسيتي: متابعة

بعد اندلاع الحريق المروع بعد ظهر يوم الأحد 21 غشت 2022 بالقطاع الغابوي تمزكانة، وبالمكان المسمى دكانة الدشار التابع لجماعة مزراوة دائرة تاونات

وكانت القوات المنوط بها الإخماد، قد سخرت إمكانيات بشرية ومادية هامة تمثلت في حضور رجال وأعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة وعناصر المياه والغابات ومحاربة التصحر والدرك الملكي والوقاية المدنية، مؤطرين من طرف رؤساء المصالح المذكورة وكذا بعض اليد العاملة التابعة لبرنامج أوراش، فضلا عن مجموعة من ساكنة المنطقة الذين تطوعوا للمساهمة في جهود الإخماد، تدخلت على المستوى الميداني أدت إلى إيقاف زحف النيران.

الحريق شب بالضبط في المنطقة المحادية لحيي احجر معبد والعشايش التابعين لنفوذ الملحقة الإدارية الثانية بجماعة تاونات، كما توجه عامل الإقليم رفقة رؤساء المصالح الأمنية الإقليمية إلى عين المكان، من أجل تفقد سير عملية الإطفاء وتأطيرها وتنسيق الجهود المبذولة لإخماد الحريق.


وتم تسخير 7 شاحنات صهريجية تابعة لكل من مصالح الوقاية المدنية والجماعات الترابية، علاوة على سيارة رباعية الدفع للتدخل الأولي تابعة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وآليتين تابعتين لمجموعة الجماعات ” التعاون” وكذا طائرتين من نوع كانادير مخصصتين لإخماد الحرائق تابعتين للقوات المسلحة الملكية الجوية.

وقد وصلت الحصيلة الأولية للمساحة التي أتت عليها النيران حوالي 40 هكتارا من الأشجار الغابوية وحوالي 05 هكتارات من أراضي الخواص مغروسة باشجار الزيتون.

وتظل الجهود مستمرة لإخماد الحريق بشكل كلي والتي توجد في مراحلها الأخيرة، كما أن البحث جاريا من طرف السلطة المحلية والمصالح الأمنية المختصة لتحديد أسباب وملابسات الحريق.

وفي يوليوز المنصرم، أعلنت السلطات المحلية بإقليم تاونات، عن مصرع شخص وإصابة آخر بحروق، حيث كانا يساهمان في إخماد حريق اندلع بإحدى الغابات الموجودة بتاونات.

وأوضحت السلطات المحلية بالمدينة المذكورة، أنه توفي شخص، فيما تعرض شخص آخر لإصابات، إثر تطوعهما إلى جانب عناصر الوقاية المدنية في إخماد الحريق الذي شب في غابة خندق تسيانة بإقليم تاونات.

وتابعت المصادر، أن الشخص الذي تعرض لإصابات خطيرة، تم نقله إلى المستشفى من أجل إخضاعه للعلاج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح