NadorCity.Com
 






هذه تفاصيل الأحكام التي أصدرتها ابتدائية الحسيمة في حق معتقلي مسيرة 13 غشت بامزرون


هذه تفاصيل الأحكام التي أصدرتها ابتدائية الحسيمة في حق معتقلي مسيرة 13 غشت بامزرون
ناظورسيتي: نسيم الشريف

حصلت "ناظورسيتي" على تفاصيل الأحكام القضائية التي أصدرتها اليوم الجمعة المحكمة الإبتدائية بالحسيمة، في حق الموقوفين على خلفية المسيرة الاحتجاجية التي عرفتها مدينة امزورن يوم 13 غشت المنصرم، و وزعت المحكمة على المتهمين البالغ عددهم 26 أحكاما تراوحت بين سنة و ثلاثة سنوات سجنا نافذة مع أداء الغرامات المالية.

و هكذا، فقد قضت المحكمة بإدانة 12 متهما، بسنة ونصف من الحبس النافذ، لكل واحد منهم، ويتعلق الأمر بكل من؛ عبد الكريم المسعودي، شعيب موسى، اسماعيل أكوح، محمد الموساوي، رضوان أزرقان، طارق البهموتي، عبد السلام أكدور، هشام زروال، هشام العبدلاوي، عبد السلام حبيبي، محمد بولقجار، و محمد حمامو.

وأدانت، 9 موقوفين بعقوبة حبسية بلغت سنتين ونصف حبسا نافذة في حق كل من؛ سعيد الكعبوني، محمد بنعري، عبد الحميد أشلحي، عبد الكريم تيزي، علي اقلعي، محمد القدوري، عبد الحفيظ حبيب، عبد الحق بنحدو، وعز الدين حمامو الذي حكمت عليه المحكمة بالإضافة إلى حرمانه من الحرية بغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، مع مصادرة اللثام الأسود لفائدة الأملاك المخزنية.

و قضت نفس الهيئة، بعد المداولة، بإدانة كل من أشرف أسويق، و عبد الغفور القوبعي، ومصطفى يحياتي، بثلاثة سنوات سجنا نافذة، وبنفس العقوبة على طارق الرزقي مع أدائه لغرامة من 200 درهما.

إلى ذلك، قررت هيئة الحكم، إدانة نجيب بوزمبو، ممرض في مستشفى بامزرون، بسنة واحدة حبسا نافذة وغرامة قدرها 5000 درهم، مع مصادرة علم "تيفيناغ" لفائدة الأملاك المخزنية.

وكانت جماعة إمزرون، بإقليم الحسيمة، شهدت يوم 13 غشت الماضي، تطويقاً أمنيا مكثفا شملته حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك، وذلك بعدما أعلنوا تنظيم مسيرة إحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن رفاقهم الذين جرى توقيفهم من طرف السلطات على ذمة الاحداث الاحتجاجية التي يشهدها الريف منذ مصرع بائع السمك محسن فكري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

دار المرأة تفتتح رسميا بـ"رأس الماء" بطاقة استيعابية تصل 140 متدربة ومستفيدة

اندلاع حريق مهول بمنطقة "ماروست" والإطفائيون يسارعون لإخماده قبل انتشار نيرانه بالناظور

الناظور: كلاب حراسة السواحل بجزيرة المهندس تهاجم قطيعا من الماشية وتكبد صاحبها خسائر مادية فادحة

الفتح الرياضي الناظوري يرتقي في سلم الترتيب بفوزه على شباب هوارة بهدف للاشيء

حزب رئيس الحكومة يدعو إلى تنفيذ توصيات لجنة برلمانية زارت معابر بني انصار

الصيد الجائر بمارتشيكا يدفع جمعية إلى محاصرة القوارب غير المحترمة للقانون

واش تختار تعيش بوحدك مع مراتك ولا تعيشو مجموعين مع عائلتك ؟ شوفو رد الناظوريون