هذه أسباب عدم افتتاح البناية الجديدة لمركز الدرك الملكي بالعروي


هذه أسباب عدم افتتاح البناية الجديدة لمركز الدرك الملكي بالعروي
ناظورسيتي: بد الدين أبعير

نفى مصدر عليم، رفض الإدارة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، افتتاح المركز الجديد الكائن قرب مقبرة سيدي علي بمدخل مدينة العروي، مؤكدا أن سبب عدم شروع هذا الأخير في أداء مهامه الإدارية والأمنية راجع إلى تأخر ربطه بالماء والكهرباء وشبكة المياه العادمة.

وأكد المصدر نفسه، ان المركز سيفتتح خلال الأسابيع المقبلة، بعد تجهيزه بآليات متطورة ووسائل لوجستية ستخلق الراحة للعناصر التي ستشتغل به وكذا المرتفقين، وذلك بهدف تحسين الأداء الأمني والإداري لعناصر الدرك الملكي على مستوى دائرة اشتغالها.

إلى ذلك، أوضح المتحدث لـ"ناظورسيتي"، ان البناية الجديدة لم تتعرض لأي إهمال عكس ما تم إدراجه في مقال سابق نشرته الصحيفة تحت عنوان "بعد أزيد من سنتين على بنائه.. مركز الدرك الملكي الجديد بالعروي مازال مغلقا والبناية تتعرض للإهمال".

وتمني إدارة الدرك الملكي بالعروي، النفس بالتخلي عن مقرها المتهالك المتواجد بمركز جماعة العروي، والالتحاق بالبناية الجديدة التي أشرفت الأشغال بها على الانتهاء، على أن يتم تجيهزها قريبا من أجل الشروع في أداء مهماها.

جدير بالذكر، ان مركز الدرك الملكي بالعروي، يغطي 4 جماعات بقبيلة آيث بوحيي، وهي "تيزطوطين، حاسي بركان، أفسو، بني وكيل أولاد محند" الأمر الذي يستوجب من القيادة الجهوية لدرك الملكي بالناظور الإسراع بافتتاح المركز الجديد وتزويد العناصر بمختلف الإمكانيات والمعدات اللوجيستيكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح