هذا موعد بداية تطعيم المغاربة بلقاح كورونا المستجد


هذا موعد بداية تطعيم المغاربة بلقاح كورونا المستجد
ناظورسيتي: متابعة

أكد عضو اللجنة التقنية والعلمية للتتبع جائحة كورونا الدكتور عبد الفتاح شكيب، أنه من المرجح أن تنطلق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالمغرب الأسبوع المقبل.

وأبرز شكيب الفتاح خلال لقاء خاص بالنشرة المسائية على القناة الثانية، أنه في الغالب ستنطلق عملية التلقيح خلال الأسبوع المقبل، وستشمل عمليا التلقيح الخاصة بالصفوف الأمامية، في انتظار ان يتم تعميم التلقيح على كافة المواطنين المغاربة.

وأبرز ذات المتحدث على أنه تم قطع جميع الأشواط الضرورية استعدادا لحملة التلقيح، ولم يتبقى سوى التوصل بالجرعات من أجل الإعلان عن الإنطلاق بشكل رسمي.

ووضح الدكتور شكيب على أن مسألة تأخر اللقاح عن المغرب غير صحيحة، وأن اللقاح كان من الفروض أن يتم توفيره خلال شهر مارس المقبل، لكن مع ظهور السلالة الجديدة جعلت الدول المصنعة تتسابق من أجل توفيره قبل الموعد وهذا ليس بالأمر السهل.


وأفادت معطيات وزارة الصحة، يوم أمس الجمعة 15 يناير الجاري، تسجيل 1291 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال الـ24 ساعة الماضية في المغرب.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 457 آلاف و625 حالة في المغرب حتى الآن.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 34 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 7888.

ووفق المصدر ذاته، فإن مجموع التحاليل المنجزة قد بلغ 4 ملايين و689 ألفا و875 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

بينما تم التأكد من 1409 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 432576.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح