هذا موعد اعتماد "جوازات كوفيد" من طرف الإتحاد الأوروبي


هذا موعد اعتماد "جوازات كوفيد" من طرف الإتحاد الأوروبي
ناظورسيتي: متابعة

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن موعد إطلاق نظام العمل بـ"جوازات كوفيد" بين دول الاتحاد الأوروبي.

وورد في بيان عن المفوضية: "يمكن لنظام شهادات التطعيم ضد (كوفيد – 19) أن يكسب شرعيته في الاتحاد الأوروبي في وقت مبكر من يونيو، والإعداد القانوني والفني
لهذه القضية يسير على قدم وساق".

وأضافت: "يمكن إبرام اتفاق سياسي بشأن إدخال نظام جوازات كوفيد حتى قبل نهاية شهر ماي وتابعت: "للحصول على هذه الوثيقة، سيحتاج الشخص إلى تقديم دليل على أنه قد تم تطعيمه أو مرضه أو لديه أجسام مضادة، وسيكون من الممكن أيضا، تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا".

وأعلنت رئيس المفوضية الأوروبية في أبريل الماضي في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، أن "الاتحاد الأوروبي مستعد لاستقبال جميع السياح وفي الوقت ذاته، يبقى أحد الشروط المهمة لذلك تلقيه اللقاح المسموح به في الاتحاد الأوروبي".

ووافقت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) على 4 لقاحات هي لقاح "فايزر وبيونتيك" الأمريكي الألماني المشترك، ولقاح شركة "مودرنا" الأمريكي، ولقاح شركة "أسترازينيكا" البريطاني السويدي، بالإضافة إلى لقاح شركة "جونسون آند جونسون" الأمريكي.


قام المكتب الوطني للمطارات يوم الثلاثاء 4 ماي الجاري، بإعطاء مجموعة من المعلومات التوجيهية للمسافرين الراغبين في السفر إلى المغرب.

وأبرز المكتب الوطني للمطارات أنه على الراغبين القدوم إلى المغرب، التأكد من إدراج بلدهم ضمن قائمة البلدان التي علق المغرب السفر منها وإليها.

وأضاف ذات المكتب أنه من الضروري على المسافرين أن يقدموا اختبار PCR سلبي لا تتجاوز مدته أقل من 72 ساعة ابتداء من تاريخ اجراء الإختبار.

وأوضح المكتب أن الأجانب غير الخاضعين لإجراء التأشيرة، يسمح لهم بالدخول للمغرب، شريطة الحصول على دعوة رسمية من شركة أو مؤسسة مغربية.

ثم ضرورة التوفر على حجز مؤكد بمؤسسة فندقية مصنفة، حيث سيتم التأكد من الحجز من طرف السلطات بالمطار.

جدير بالذكر أن المغرب قرر منذ أسابيع، تعليق السفر من وإلى أزيد من 130 بلدا، بسبب تفشي السلالات المتحورة لفيروس “كورونا”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح