هذا موعد استئناف الرحلات الجوية بين المغرب والدول الأوروبية الموبوءة


ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر مطلعة، أن استئناف الرحلات الجوية بين المغرب والبلدان الأوروبية التي تم تعليق السفر إليها إلى غاية يوم 21 مارس الجاري، يظل موعدا غير رسمي ما لم تعلن عنه الحكومة بناء على مستجدا الحالة الوبائية في الدول التي تعرف انتشارا في فيروس كورونا المتحور.

واستبعد المصدر نفسه، أن تكون تستأنف الرحلات الجوية بين المغرب والبلدان التي توجد في قائمة الدول الممنوع السفر منه وإليها، نشاطها خلال الفترة ما بعد 21 مارس، وذلك بالنظر إلى التطورات الوبائية بأوروبا.

وبخصوص المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم بشكل فجائي، يحق لهم تغيير موعد سفرهم وحجز رحلاتهم إلى غاية 31 ماي، حيث يحق لهم الاستفادة من هذا الامتياز لدى طائرات الخطوط الملكية المغربية بدون أداء رسوم إضافية، إلا أنه بعد دخول يونيو فسيكون على الراغبين في تبديل مواعيد سفرهم أداء مبالغ إضافية نظرا لتزامن المرحلة مع عودة الجالية.


وكانت السلطات المغربية، قررت تعليق الرحلات الجوية والمتوجهة إلى كل من الجزائر ومصر، ابتداء من 4 مارس الجاري إلى غاية 21 منه. وتهم هذه التدابير المسافرين القادمين من البلدين المعنيين عبر بلد آخر.

وأعلن المكتب الوطني يوم 1 مارس، أنه قد تقرر تعليق السفر جوا عبر الطائرات إلى مجموعة من البلدان الاوروبية وذلك في إطار تدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

هذا الإجراء الذي سيدوم إلى غاية 21 مارس على أن يصدر قرار ثان يسمح باستئناف الرحلات أو يمدد قرار توقيفها، يهم حسب المكتب الوطني للمطارات، بلدان ايطاليا وبلجيكا، هولندا، سويسرا، تركيا، جنوب افريقيا، الدنمارك، البرتغال، أوكرانيا، السويد، استراليا، ايرلندا، التشيك، وأستراليا.

جدير بالذكر، ان هذه القرارات خلفت استياء واسعا وسط العديد من الأشخاص الذين سبق لهم وحجزوا لأنفسهم تذاكر السفر من شبابيك الخطوط الملكية المغربية، معتبرين أن قرار الحكومة بتعليق الرحلات جاء بشكل فجائي ولم يتم الإعلان عنه سلفا من أجل اعطاء مهلة للمسافرين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح