هذا مصير الملعب الكبير بالناظور بعد فوز الملف الأمريكي بتنظيم مونديال 2026


هذا مصير الملعب الكبير بالناظور بعد فوز الملف الأمريكي بتنظيم مونديال 2026
ناظورسيتي: نسيم الشريف

يتساءل الرأي العام المحلي، عن مصير المركب الرياضي الذي كانت لجنة ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026، بعدما تبخر الحلم اليوم الأربعاء إثر تصويت أغلبية اعضاء الفيفا لصالح الملف الثلاثي للولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك.

و أعرب مهتمون بالشأن المحلي عن تخوفهم من تراجع الحكومة عن بناء ملعب الناظور، بعد فشل الملف المغربي 2026، لاسيما وان المنطقة مرت من تجارب مماثلة قبل سنوات لاسيما عام 2006 حين تبخرت كل المشاريع المبرمجة انذاك ضمن ملف الترشيح لمونديال 2010 الذي فازت به جنوب افريقيا.

وسارعت الجامعة الملكية لكرة القدم و لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026، إلى الرد على أسئلة الرأي العام المغربي ببلاغ صحفي، مساء اليوم، أكدت فيه أنها ستلتزم بجميع المشاريع التي اقترحتها قبل أشهر.

وأوضح البلاغ ’’في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك، فإن المملكة المغربية مصممة على مواصلة مسارها، وسوف يتم انجاز المشاريع التي سطرناها في ملف الترشيح، وقد قمنا بإدراج هذا الترشيح بروح رياضية وسنواصل طريقنا بنفس الروح‘‘.

وحمل البلاغ إشارات، تؤكد بأن المغرب سيلتزم بتشييد جميع المشاريع، من بينها ملعب الناظور الكبير، الذي سبق وأن برمج له مجلس جهة الشرق و وزارة الشباب والرياضة ميزانية هامة، قبل ان يتأخر بناؤه بسبب تعديل عرفته الصفقة للرفع من الطاقة الاستيعابية للمشروع وميزانية انجازه.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، حددت تكلفة بناء الملعب الكبير بالناظور، في 19 مليار سنتيم، على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 24 هكتار، على أن تسع قدرته الاستيعابية لـ 10 ألاف مقعد 5000 منها ستكون مغطاة، مع إمكانية إضافة 5 ألاف مقعد آخر.

وحسب البطاقة التقنية للملاعب التي كشفت عنها اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العام 2026، فقد طرأت تعديلات على المشروع، أبرزها الرفع من الطاقة الاستيعابية لملعب الناظور حيث ستصل إلى 46 ألف مقعد وهو ضعف الرقم الذي سبقت وأعلنته المديرية الجهوية للشباب والرياضة ومجلس جهة الشرق..



1.أرسلت من قبل Karim في 13/06/2018 23:30 من المحمول
نعم لقد تححقق ما كان قد تنبأ به الجميع وفاز الملف الثلاثي الأمريكي على الملف المغربي للمرة الخامسة وهو ما جعلنا ولله الحمد ننال شرف دخول كتاب غينيس للخسارة الخامسة في شرف تنظيم هذا العرس الكروي وهكذا أثبتنا للجميع وبكل جدار واستحقاق فشلنا الذريع وسق

2.أرسلت من قبل mohamed 3 في 13/06/2018 23:53
هههههه بكل تأكيد سيبقى الملعب بالناظور حبرا على الورق هههههه ماذا انجزت الدولة منذ اول ترشيح سنة 1994 هههه طبعا لا شيء اللهم بعد الاصلاحات في المدن المعروفة بل المحظوظة التي تستحود على كل شيء

3.أرسلت من قبل ياسر الصغير في 14/06/2018 09:09
الفيفا لا يمكن أن تغامر بالمجهول لصالح محمية متخلفة مثل المروك .حيث المراتب الدنيا في كل المجالات وحيث ثقافة سيدنا زوين ولي معاه وهما لي شفارة ,,,,,

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

شرطة مليلية تعتقل 3 مغاربة ينشطون ضمن شبكة للاتجار بالبشر هربت 200 أفريقي من معابر الناظور

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية