هذا ما قرّره طبيب "الأسود" بشأن مشاركة النجم الريفي زياش في مباراتي السينغال والكونغو


ناظورسيتي -متابعة

أياما قبل أولى مباراتي "الأسود" الوديتين أمام كل من السينغال والكونغو الديمقراطية، كشف سعيد زكيني، طبيب المنتخب الوطني لكرة القدم، جديد الحالة الصحية للاعبي النخبة الوطنية الذين يخوضون معسكرا إعداديا في مركب محمد السادس استعدادا للمباراتين الوديتين أمام المنتخبين الإفريقيين المذكورين، تأهّبا للمنافسات الكروية المقبلة، سواء على صعيد المنافسات القارية أو الدولية لتشكيلة وحيد خاليلوزيتش.

ووضّح زكيني، في تصريح للقناة الرسمية للجامعة في “يوتيوب”، أن لاعبي المنتخب أُخضِعوا لفحوص كشف فيروس كورونا يوم الاثنين الماضي، وأظهرت إصابة اللاعب نبيل درار بعدوى الفيروس، إذ يخضع حاليا للبروتوكول العلاجي الذي أقرّت الجهات المعنية العمل به لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ، كما قام مدرب المنتخب، وحيد خاليلوزيتش، باستدعاء أشرف لزعر لتعويض درار، الذي ثبتت إصابته بالفيروس.


وتابع طبيب المنتخب الوطني أن الفحوص الطبية أظهرت كذلك أن اللاعب نايف أكرد كان قد تعرض لإصابة رفقة فريقه "رين" الفرنسي، إذ يخضع الآن لبرنامج علاجي رفقة طبيب الفريق. وبخصوص اللاعب زياش أكد طبيب المنتخب المغربي أن النجم الريفي ما زال في مرحلة التأهيل في أفق تعافيه من الإصابة التي كان قد تعرّض لها قبل ما يناهز ستة أسابيع وأنه لا يبدو اللاعب جاهزا لخوض المباريات.

وفي الوقت الذي سيخوض "الأسود" مباراتهم الإعدادية الأولى يوم الجمعة المقبل (بداية من السابعة (7: 00) مساء، لا يبدو أن وضع زياش الصحي يسمح له بخوضها، بعدما كان قد أصيب في مباراة إعدادية لفريقه الجديد، تشيلسي الإنجليزي، والتي حرمته من المشاركة في أية مباراة رسمية لـ"البلوز" حتى الآن، رغم أن مدرب النادي، فرانك لامبارد يعول عليه كثيرا في إعطاء القوة اللازمة لخطه الأمامي، بالنظر إلى التمريرات المتقنة التي اشتهر بها زياش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح