هذا ما قرره المحامون بخصوص الدفاع عن راقي بركان


ناظورسيتي: س.ر

رفض المحامون الترافع عن الشخص الذي ادعا أنه راقي، والمتابع في حالة اعتقال بتهم “الاتجار في البشر في حق أشخاص في وضعية صعبة لأسباب وأغراض تحت التهديد بالتشهير بهم والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح العمدين وإعطاء مواد مضرة بالصحة”.

وبحسب ما كشف عنه بلاغ لإدارة السجن المحلي بوجدة فإن “راقي بركان” لم يزره أي محامي مند اعتقاله في فاتح دجنبر الجاري.

وأفاد مصدر إعلامي، نقلا عن هيئة المحامين بوجدة، والتي ترجع سبب عدم تنصب أي محامي إلى ما وصفته بـ”بشاعة الأفعال التي ارتكبها الراقي المشار إليه”.

المصدر نفسه، أكد نقلا عن مصادره، على حق الراقي في الدفاع كأحد أسس المحاكمة العادلة”، مشيرا إلى أن في حالة عدم قبول أي محامي الترافع على الراقي المشار إليه فإن المحكمة ستعمل على تنصيب محامي لهذا الأخير في سياق المحاكمة العادلة”.

وكانت إدارة سجن وجدة قد اعتبرت أن ما تم تداوله ببعض المواقع الإلكترونية بخصوص اغتصاب سجين اعتقل ببركان في الفاتح من الشهر الجاري وأودع بالسجن المحلي بوجدة، في إشارة للشخص المعروف بـ”راقي بركان”، هي “ادعاءات كاذبة”.

وأوضح بلاغ لإدارة المؤسسة السجنية بهذا الخصوص، أن ما نشر ببعض المواقع الإلكترونية بخصوص اغتصاب السجين المعتقل بتهمة “الاتجار في البشر في حق أشخاص في وضعية صعبة لأسباب وأغراض تحت التهديد بالتشهير بهم والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح العمدين وإعطاء مواد مضرة بالصحة”، هي ادعاءات كاذبة، إذ لم يتعرض السجين المعني بالأمر لأي اعتداء جنسي من طرف أي كان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح