هذا ما قاله وزير الصحة حول حظر التنقل الليلي في رمضان


ناظور سيتي ـ متابعة

قال وزير الصحة خالد آيت طالب أن قرار حظر التنقل الليلي المتخذ من قبل الحكومة، هو قرار اضطراري، من أجل تفادي حدوث انتكاسة صحية بالمملكة المغربية.

وقد أكد خالد آيت طالب في تصريح تلفزي للقناة الأولى، أن القرار الذي اتخذته الحكومة راجع لارتفاع منحنى الإصابات بشكل لافت في مناطق ذات كثافة سكانية، وكذا ظهور مؤشرات مقلقة عن تطور الحالة الوبائية ، خاصة بعد اكتشاف وجود إصابات بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا.

وأشار وزير الصحة على هامش زيارته للمستشفى الاقليمي بكلميم إلى أن المغرب ليس في مأمن من الموجة الثالثة للوباء، وأن بعض المدن بدأت تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات، داعيا الى عدم التراخي في تلقي اللقاح والى ضرورة احترام الإجراء ات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات.


وقد أعلنت الحكومة المغربية، قبل أيام، في قرار كان متوقعا، فرض حظر التجول الليلي طيلة شهر رمضان في محاولة لكبح تفشي موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل توسع رقعة السلالة البريطانية والتي باتت منتشرة في سبع جهات بالمغرب.

وجاء في بلاغ للحكومة، أنه تقرر منع التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وذلك ابتداء من فاتح شهر رمضان، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية الحالية.

كما أوضح البلاغ ذاته أن هذا القرار جاء "تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح