NadorCity.Com
 






هذا ما قاله وزير التشغيل عن ظهوره رفقة فتاة غير محجبة بباريس


هذا ما قاله وزير التشغيل عن ظهوره رفقة فتاة غير محجبة بباريس
متابعة

خرج محمد يتيم، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، والقيادي البارز في حزب العدالة والتنمية ، عن صمته بعد انتشار صور وشريط مصور له رفقة فتاة في ريعان شبابها، في العاصمة الفرنسية باريس، وهما في وضعية تحيل مباشرة على علاقة عاطفية بين الطرفين.

وأوضح يتيم في حوار مع موقع "العمق" أن الامر يتعلق بخطيبته الرسمية، مضيفا إنها "خطبة حقيقية وتمت بطريقة رسمية ومعلنة ولو كان الأمر غير ذلك لكان لأهلها موقف آخر من الصور المنشورة كما قلت، حفل الخطبة من جهة ثانية موثق، ثم أني حرصت على إحاطة عزمي على الزواج مجددا بكافة الاحتياطات التي ترفع عنه كافة الشبهات ومنها الإشعار المسبق لعدد من المسؤولين في الهيئات التي أشتغل فيها من حزب وحركة ونقابة، قبل الإقدام على الخطبة".

وأكد يتيم أن خطييته لم تسافر معه إلى باريس ، بل إلتقاها هناك حينما كان في مهمة لتأطير لقاء حزبي بفرنسا، بينما هب كانت في زيارة عادية معدة سلفا تقوم بها للعاصمة الفرنسية.

وبرر القيادي البيجيدي اختياره لزوجة غير محجبة، قائلا "الإسلام كما هو معلوم أباح الزواج من الكتابية التي هي على عقيدة أخرى وشريعة أخرى وفيه إشارة إلى أن مؤسسة الزواج هي مؤسسة دامجة بالطبيعة وتوفر فرصة أكبر لتقليص الفوارق على مستوى العقيدة أو الأخلاق أو السلوك"، مضيفا "إننا في حاجة إلى مراجعة عدد من التصورات المحكومة بالنزعة الطائفية أو الانتماء الحركي أو السياسي، وكذلك فعل الإسلام والمسلمون على تاريخهم حين تحولت علاقات المصاهرة إلى التقريب بين الديانات والطوائف والقبائل والشعوب".

وختم يتيم كلامه في هذه المسألة بالقول أن "مسالة الحجاب التي كانت مرتبطة فيما سبق في الأصل بالانتماء التنظيمي أو الحركي لم تعد كذلك، كما أنها لم تعد كما كانت من قبل معيارًا للتدين والالتزام الأخلاقي، دون أن أعني بذلك أنها ليست عنوانا لها بالنسبة لمن يرتدينه اقتناعا وإيمانا. وهذه مسالة عامة".






1.أرسلت من قبل Jamal في 30/09/2018 19:31 من المحمول
حتى وان كذبت على الشعب المغربي باقوالك التافهة لتبرر فاحشتك ايها اليتيم من الاخلاق فامام الله لا تستطيع لان لسانك سيشهد عليك. وكما نعلم ان ما يسقى في مطاعم فرنسا ليس ماء فقط الديك مبرر في هذى النطاق اسي اليتيم.

2.أرسلت من قبل ناظوري في 01/10/2018 06:04 من المحمول
اصبح هذا الجزب اللاأسلامي ماوى لكل المكبوتين ..لقد شوهوا بالاسلام عليهم من الله ما يستحقون..

3.أرسلت من قبل EUROPA في 01/10/2018 08:05
سأعطي بعض الدلائل يا حمار من أقوال الله عن الحجاب أما أنت مسلم مزيف يغريكم إلا المنصب لا علاقة لك بالدين :قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59، والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار : أشد تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } .وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .

4.أرسلت من قبل رشيد في 01/10/2018 16:51 من المحمول
عن اهلها و بدون حضور لا يحق له حسب الدين الخلوة بخطيبته في بلد اخر
.بعيدا
كما لا يجوز له مسك يدها ان كان متقيا الله عز و جل

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ندوة دولية حول موضوع "لأي عالم من الغد؟ التعليم- التعلم و هيكلة اللغات" بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

المخرج الريفي طارق الإدريسي يتحدث عن فليمه الجديد "دريز نتمازغا" وهكذا ينوي تمويل جزء من نفقاته

سلطات مليلية تطالب المساعدة من مدريد لترحيل أزيد من 1400 طفل مغربي

أزيد من 500 شخص دون مأوى بشوارع الناظور يستفيدون من أغطية ومواد غذائية

الأمانة العامة للحكومة تطيح بتصميم تهيئة جماعة بوعرك

ياسين قاسمي.. لاعب مغربي يدخل تاريخ نادي مليلية بتسجيله هدف ضد ريال مدريد

بحضور أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق.. صناع تقليدييون يؤسسون إطارا لهم بالناظور