هذا ما قاله عالم روسي عن خطورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا


هذا ما قاله عالم روسي عن خطورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا
ناظورسيتي | وكالات

قلل عالم الأوبئة الروسي "ميخائيل فافوروف" اليوم الاثنين من خطورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي ظهرت بجنوب بريطانيا ودول أخرى.

واعتبر عالم الأوبئة الروسي أن الطفرة الجديدة للفيروس لن تسبب أشكالا أكثر خطورة من الفيروس الحالي ولن تزيد من معدل الوفيات.

وأكد "ميخائيل فافوروف" على أهمية ونجاعة اللقاحات المطروحة عالميا، مشيرا الى أن الثوابت لا تتغير على التوالي، بالنسبة للسلالة الجديدة.

ورأى الخبير الروسي ضرورة عدم ترهيب الناس "بقصص عن فيروسات "جديدة"، و "طفرات فيروسية"، وظهور "الفيروس البريطاني ".

وكانت بعض الدول قد اتخذت قرارا يقضي بتعليق حركة الطيران مع الدول التي ظهرت فيها سلالة جديدة من الفيروس، نظرا لكون أن هذه السلالة أشد فتكا من سابقتيها.

وأعلنت بريطانيا منذ يومين ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر خطورة، مما نتج عنها إجراءات شديدة اتخذتها السلطات هناك وصلت إلى إغلاق بعض المناطق.


يذكر أن منظمة الصحة العالمية قالت إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد ظهرت أيضا في الدانمارك وهولندا وأستراليا، بينما أكدت بريطانيا أن هذا النوع من الفيروس خرج عن السيطرة.

يأتي ذلك بينما قال وزير الصحة البريطاني إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة، وإن هناك حاجة للسيطرة عليها من خلال التباعد الاجتماعي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن أمام البلاد طريق طويلة لفهم هذه السلالة، وأنه سيكون من الصعب السيطرة عليها قبل توزيع اللقاح.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فرض مستوى جديدا من القيود في لندن وجنوب شرقي إنجلترا؛ أمس السبت 19 دجنبر الجاري، لمواجهة تفشي السلالة الجديدة من كورونا.

كما أكد جونسون، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ للحكومة، أن السلالة الجديدة من الفيروس، التي اكتُشفت في المملكة المتحدة، أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70 بالمائة؛ لكن لا يُعتقد أنها أشد فتكا كما أن اللقاحات تظل فعالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح