هذا ما قاله النشناش قائد لجنة المبادرة المدنية من أجل الريف بعد لقاءه بالزفزافي ورفاقه


هذا ما قاله النشناش قائد لجنة المبادرة المدنية من أجل الريف بعد لقاءه بالزفزافي ورفاقه
متابعة*

أكد قائد لجنة المبادرة المدنية من أجل الريف، التي يقودها الحقوقي محمد النشناش، رفقة رئيس حركة ضمير صلاح الوديع، أن معتقلي أحداث الحسيمة عبروا عن روحهم الوطنية وتشبثهم بحب بلادهم، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده وفد الحركة مع المعتقلين داخل سجن عكاشة.

وقال محمد النشناش، في تصريح خاص لموقع القناة الثانية عقب اجتماع اللجنة مساء اليوم بالدار البيضاء، إن المعقلين يرفضون كل التهم الموجهة إليهم بخصوص الانفصال والعمالة لجهات خارجية، مشيرا إلى أنهم عبروا خلال اجتماعهم مع أعضاء لجنة المبادرة المدنية من أجل الريف عن روحهم الوطنية وتشبثهم بحب وطنهم المملكة المغربية.

وأضاف نفس المتحدث أن لجنة المبادرة المدنية من أجل الريف وخلال اجتماعها الذي دام حوالي ثلاث ساعات أشادت بنجاح الحوار مع المعتقلين في سجن عكاشة، معتبرة أن الحوار كان إيجابيا.

وقال النشناش إن "المعتقلين تقدموا بمطالب تهم أساسا إطلاق سراح القاصرين ضمن المعتقلين بالإضافة إلى التلاميذ والطلبة الذين حرمهم الاعتقال من متابعة دراستهم،" مضيفا أن المطلب الثالث الملح يتعلق بنقل المعتقلين إلى سجون محلية قريبة من الحسيمة من أجل رفع عناء التنقل إلى الدار البيضاء على عائلات المعتقلين.

وشدد النشناش على أن لجنة المبادرة المدنية من أجل الريف، التي يترأسها، تطالب السلطات المعنية بالاستجابة إلى هذه المطالب بالذات، نظرا لكونها ملحة.

وبعد إجراء الحوار مع الطرف الأول، سوف تتقدم اللجنة بطلب عقد لقاءات مع كل من وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، يقول النشناش، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تقدم طلب عقد الاجتماع بداية الأسبوع المقبل، وأن الوزارات هي التي سوف تحدد تاريخ الاجتماع.

وختم نفس المتحدث حديثه لموقع القناة الثانية مشيرا إلى أنه متفائل جدا بمستقبل هذه الوساطة، معربا عن أمله في "إنهاء هذا الملف الذي تم استخدامه من طرف بعض الجهات الداخلية والخارجية من أجل إظهار المغرب على أنه دولة غير مستقرة، تناقض كامل مع واقع المملكة، التي تنهج مسارا ديموقراطيا معترف به على الصعيد الدولي."

*دوزيم



1.أرسلت من قبل Mazigh في 09/09/2017 09:12 من المحمول
isbiro wa sabiro ya rijaL rif fa L7oriya wa nasr 9adim inchalah aLkarama wa chahama fa9at LirijaL wa ALMADALA Li al7a9idin a toghat arif joz2 mn almaghrib wa almaghrib joz2 mn arif ya3ni La norid waLa narda an nakona infisaLiyin kama yada3i al7a9idon

2.أرسلت من قبل EUROPA في 09/09/2017 09:47
المطلوب من الملك محمد السادس أن يفكرولوقليل سيجد الوبأ.كيف يعقل للمسؤول فاسد أن يوصل الحقيقة للملك ؟الحكام المفسدين يحاولون التغطية على أنفسهم بطريقة إتهاماة لحراك الريف بالإنفصاليين وأجونداة خارجية تمولهم دون حجج أو حجج كاذبة لكي يكرهوا الملك لحراك الريف ولا يبحث عن الحقيقة ليكشف الغطاء على فسادهم وأكل كل أموال الدولة ، والحمد لله لقد تعرف ولو عن قليل كمنارة المتوسط وأشياء أخرى ، وحراك الريف يحب وطنه وملكه ويحب الحياة النبيلة لكل المواطنين ، والمفسدين لا يحبون الديموقراطية لهم خسارة ، ولهم ربح في الدولة فاسدة لأنهم يربحون في كل الميادين الفاسدة كأتشرميل وقطع الطرق بالسيوف لأن كل ما يحصلون عنه هؤلاء يقسم مع رجال الأمن والرشوة تصل إلى المسؤولين الكبار الذين لا يريدون المصلحة للبلاد إلا لأنفسهم .فالعلو والطغيان والاستكبار في الأرض صفات ملازمة للمفسدين، كما قال تعالى: {تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ} [القصص:83] وبضدها تتبين الأشياء، وكما قال سبحانه: {وَفِرْعَوْنَ ذِي الأَوْتَادِ . الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ . فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ} [الفجر:10-1

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح