NadorCity.Com
 






هذا ما قاله الناطق الرسمي باسم الحكومة عن مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة


هذا ما قاله الناطق الرسمي باسم الحكومة عن مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

نفى مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني، الناطق باسم الحكومة، أن تكون هذه الأخيرة قد توصلت بأي طلب تصـريح لمسيرة 20 يوليوز، التي دعت لها لجنة الحراك الشعبي بالحسمية تنفيذاً لما أعلن عنه ناصر الزفزافي قبل توقيفه من طرف السلطات وايداعه سجن عكاشة.

جواب الخلفي، الذي جاء رداً على سؤال أحد الصحفيين حول ما ان كانت السلطات ستمنع مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة، وذلك خلال الندوة الصحفية التي نظمتها الحكومة يومه الخميس على هامش انعقاده اجتماعها الأسبوعي، أكـد فيه عدم القدرة على التفاعل مع هذا السؤال في الوقت الراهن لأن المنظمين لم يدلوا بعد بأي طلب تصريح.

وأضـاف الخلفي’’إلى غاية هذه اللحظة لم تتوصل بعد بأي طـلب تصريح لهذه المسيرة؛ والحديث عن المسيرة سابق لأوانه وحين سنتوصل بالطلب سنتفاعل مع الموضوع‘‘.

وكان نشـطاء في اللجان المحلية داخل وخارج أرض الوطن، أكـدوا سابقاً، استعدادهم المكثف لانجاح محطة 20 يوليوز، التي دعـا لها ناصر الزفزافي ’’قائدالحـراك الشعبي بالحسيمة‘‘.
ولم تفرج الجهـات الرسمية بعد؛ عن موقفها الرسمي إزاء هذه المسيرة الاحتجاجية، رغم دعوات التعبئة الميدانية و الإعلامـية التي شرع فيها نشطاء داعمون للحراك، حيث من المرتقب ان يعرف الموعد في حالة عدم منعه، مشـاركة مكثفة بعدما أعلنت هيـئات في المغرب و أفراد من الجالية المغربية المقيمة في الخارج، نية مشاركتهم ودعمهم لمطالب الحراك السوسيو-اقتصادية والحقوقية.



1.أرسلت من قبل ماسنيسا في 13/07/2017 22:20 من المحمول
عار على جيل هذا القرن يسعى الدخول إلى موسوعة جينيز بالتخاريف بينما الناس المتحضرة تدخلها بالابتكارات و الاختراعات.
آش غا يديرو ف داك انهار؟ سينبحون طيلة النهار و سيحملون أعلاما فيها بعض الألوان و منهم من سيحس نفسه شاروخان حين يلبس زي البادي غارد

2.أرسلت من قبل ماسنيسا في 13/07/2017 22:22 من المحمول
و النساء ستولول و الرجال ستصدح حناجيرهم بعبارات مهترئة و ينادون بأنهم ملتزمون بالقسم و أن المعتقلين يجب أن يطلق سراحهم و أن الدولة مخزنية و أن الحكومة عصابة و كل هذه الخزعبلات حتى يجف ريقهم و يذهب كل واحد إلى حال سبيله

3.أرسلت من قبل ماسنيسا في 13/07/2017 22:25 من المحمول
تصور سيناريو آخر هو ملء المساجد لصلاة الفجر و الخروج للبحث عن عمل أو إيجاد عمل. تصور معي كم ثروة سيخلقها الناس في يوم واحد يريدون النباح فيه ألوفا مؤلفة. الثروة لا تخلق الناس و لكن الناس من يخلقونها. غريب أمرهم والله. هؤلاء أبدا ليسوا أسوياء

4.أرسلت من قبل استاذ ريفي في الجبل في 14/07/2017 00:25 من المحمول
والعياشة واللجان الإلكترونية وبعض الأقلام المخزنية المؤجورة سيصيبها الإسهال من حجم المشاركة والوعي
الشعبي المتنامي بعدالة القضية ونبل المطالب وستختفي لأيام من هول الصدمة .....

5.أرسلت من قبل استاذ ريفي في الجبل في 14/07/2017 00:29 من المحمول
القائد الأمازيغي الكبير يكتب " ماسينيسا" وليس "ماسنيسا" يبدو أنك لست أمازيغي وتتدخل في شؤون الأمازيغ وبه وجب التصحيح ....تقبل مروري.

6.أرسلت من قبل علي casaoui في 14/07/2017 01:19 من المحمول
سوف تدور عليكم الداءرة

7.أرسلت من قبل محمد الريفي في 14/07/2017 09:35 من المحمول
اخواني اخواتي المغاربة الى متى سنظل نعاير بعضنا بعضا ؟ الا ترون انه حان الوقت لنتحد ونمد يدنا لبعضنا بعض ونقف كرجل واحد.اننا في سفينة واحدة. ومشاكل الريف مشاكل المغاربة كلهم. ان الريافة يدافعون عن حقوق وكرامة المغاربة من طنجة الى .لكويرة.

8.أرسلت من قبل sarah في 14/07/2017 09:40
AZUL makhzen . la Caravanes de la diaspora depuis plusieurs points de départ européens et direction le Rif
OSLO.AMSTERDAM.BRUXELLES .BERLIN PARIS ROME MADRID bon courage a tous. vive le rif...

9.أرسلت من قبل مغربي عروبي زوجته ريفية و أولاده عروبية و ريافة في 14/07/2017 12:11
إلى الرقم 5. أخي الأستاذ الريفي الفاضل، خلفيتك الأمازيغية سوف لن تزيدني إلا ثراء و حكمة وغنى على كافة الأصعدة، الفكرية و الثقافية و السياسية و الاقتصادية و الفلسفية و الترفيهية و في كل مناحي الحياة.. أستاذي الفاضل، أنت معلم و مربي أولادي و بناتي، أنت و أنا لسنا مسؤولين عن الانتماء و المولد و المنشأ و الجغرافيا و اللغة الأم.. لم نختر ذلك. هي مشيئة ربانية و حقيقة وجودية، هي كذلك. جئنا إلى الدنيا و وجدناها هكذا. جغرافيتنا هي جغرافية واحدة ممتدة في جميع الاتجاهات و ثقافتنا هي ثقافة واحدة مرتكزة على التعددية و التنوع في المقاربات و المنطلقات و الرؤى الوجودية و الهموم الفكرية و الثقافية و الاستشرافية... فهي تظل في الأخير ثقافة واحدة عنوانها الثقافة المغربية كيفما كان أصل المكلف بتمريرها. مسؤوليتك كأستاذ هي مسؤولية جسيمة و عظيمة. فأنت منزل منزلة الرسول. كان الله في عونك. فأنت و أنا مسؤولون عن مستقبل المغرب و أجياله القادمة الذين هم أولادي و أولادك و أولاد كل المغاربة.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. أولياء تلاميذ مدرسة 11 يناير يشتكون من الإكتظاظ بسبب هدم حجرات دراسية

ماذا لو صار " الكتاب" رجلا ؟!

ثانوية الفيض تختتم انشطتها السنوية باحتفال شعري كبير

قضية "معتقلي حراك الريف" تعود إلى النقاش داخل البرلمان

يهم المسافرين.. لارام تطلب من زبنائها تقديم مواقيت الرحلات بساعة ابتداء من 5 ماي المقبل

ابتدائية الناظور تدين خمسة تراجمة متهمين بالسمسرة وجلب الزبناء بالحبس والغرامات المالية

نحن معا تنظم حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم