NadorCity.Com
 






هذا ما قالته نقابة الصحافيين بخصوص مشتكيات بوعشرين


هذا ما قالته نقابة الصحافيين بخصوص مشتكيات بوعشرين
ناظورسيتي - متابعة

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا، قبل قليل، جاء فيه أنها "تتابع التداعيات المترتبة عن اعتقال الزميل توفيق بوعشرين القانونية منها والمهنية. وتذكر النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها بمجرد ما تناه إلى علمها خبر اعتقاله باشرت عدة اتصالات مع الجهات المعنية وتوجه وفد قيادي منها إلى أمام مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لاستطلاع الوضع واستجماع المعطيات والحقائق والتفاصيل المتعلقة بهذه القضية التي حظيت باهتمام خاص من النقابة%.

مضيفةً "وبادرنا في حينه إلى الاتصال بالجهة القضائية المختصة التي أكدت لنا أن القضية ليست لها علاقة نهائيا بحرية الصحافة والنشر. كما حظيت القضية باهتمام استثنائي من مختلف الزملاء أعضاء النقابة الذين طالبوا القيادة بضرورة التريث في اتخاذ الموقف إلى حين التوفر على ما يكفي من المعطيات ليكون الموقف مستندا إلى الحيثيات المتعلقة بالملف خصوصا وأن ملف القضية كان لازال رهن السرية بقرار من النيابة العامة".

وأضاف بلاغ نقابة الصحافيين %في ضوء المعطيات التي توفرت لاحقا تشكلت قناعة بضرورة احترام المسطرة القضائية والحرص على عدم التأثير على الهيئة القضائية التي باشرت عملها المعتادK إلا أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تفاجأت بحجم التجاوزات الأخلاقية التي ميزت كثيرا من المعالجات الإعلامية واهتمامات شبكات التواصل الاجتماعي حيث تجلت العديد من مظاهر عدم احترام الحق في الصورة والتشهير والقذف والإهانة في حق أطراف القضية، خصوصا لكثير من الزميلات الصحافيات اللائي تقدمن بشكاياتهن لدى القضاء من خلال عدم احترام المعطيات الشخصية للمشتكيات وعبر نشر صورهن والمس بكرامتهن وأيضا فيما يتعلق بالمس بقرينة البراءة بالنسبة للزميل توفيق بوعشرين".

وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنها "حرصا منها على ضمان حقوق جميع الأطراف تعتبر تلك التصرفات تجاوزات أخلاقية ومهنية ماسة بقيم الحيادية وضمان حقوق الأشخاص وتدعو إلى التوقف الفوري عن ذلك والابتعاد عن كل ما من شأنه المساس بحقوق أطراف القضية والامتثال لروح العدالة التي تفرض احترام السلطة القضائية وهي تنظر فيها. كما أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤكد أنها ستتابع أطوار المحاكمة آملة أن ينتصر الجميع إلى ضمان شروط المحاكمة العادلة. وتناشد الزملاء والزميلات في مختلف المنابر الإعلامية إلى احترام أخلاقيات المهنة والابتعاد عن التعامل مع هذه القضية من زاوية الإثارة الصحافية خاصة وأنها ترتبط بسمعة وكرامة وأعراض المعنيين بالأمر وتضر كثيرا بمستقبلهم الاجتماعي والمهني وكذا بأفراد أسرهم وعائلاتهم".

وختم البلاغ بالقول، أنه “من جهة أخرى تذكر النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها تتابع باهتمام كبير أوضاع الزملاء والزميلات العاملين في مؤسسة “أخبار اليوم ” النفسية والمهنية منها مؤكدة لهم استعدادها الكامل والدائم لتقديم جميع أشكال الدعم اللازمة في هذه الظروف الصعبة التي يجتازونها”.



1.أرسلت من قبل sarah في 02/03/2018 07:03
#bouachrine Le procureur général refuse d'autoriser le directeur d'"Akhbar Al Yaoum", comme le prévoit la loi, de transmettre la direction de la publication à 1 journaliste, afin que le journal continue à fonctionner.
C'est flagrant et ça montre la vraie intention du régime.

2.أرسلت من قبل sarah في 02/03/2018 18:58
Il est vrai que Taoufik Bouachrine est son journal "Akhbar El Yaoum" ont toujours été complaisants envers Abdelilah Benkiran et assez critiques envers la créature du Palais royal, Aziz Akhannouch.

3.أرسلت من قبل sarah في 02/03/2018 19:11
De ces 7 femmes qui ont dédouané le journaliste, "certaines ont raconté à la presse marocaine les pressions policières pour accabler M. Bouachrine. Certaines ont aujourd’hui peur de sortir de chez elles », affirme l’avocat du directeur de « Akhbar Al Yaoum ».

4.أرسلت من قبل sarah في 02/03/2018 19:23
L'une des "plaignantes" qui accuserait de viol le journaliste Taoufik #bouachrine. "Il ne m'a jamais violé. Il n'a jamais essayé de me violer (...) Et je n'ai jamais déposé plainte. C'est quoi cette histoire ?"
Bande de bras cassés de la BNPJ !

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والدة التقني بـ"ناظورسيتي" الزميل محمد اليبوحي

نقل 54 مرشحا للهجرة السرية أنقذتهم البحرية الملكية قرب السعيدية إلى ميناء الناظور

عيينا مانهضرو.. أغنية جديدة لرابور ناظوري من ذوي الاحتياجات الخاصة تنتقد الواقع المغربي

تحذيرات من استغلال الجهاديين موجة "الفانتوم" للتسلل ضمن المهاجرين إلى إسبانيا عبر مليلية

مستشار الرعاية الاجتماعية بمليلية يعلن وفاة القاصر المغربي الذي كان يعاني من ورم سرطاني

عناصر الدرك الملكي تفكك عصابة اجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية

مواطن ناظوري يستنجد بالوكيل العام للملك باستئنافية الناظور بسبب حيف وظلم في قضية طلاق