هذا عدد المصابين بفيروس كورونا في جهة الشرق حسب الأقاليم


ناظورسيتي: ع ك

سجلت جهة الشرق إلى غاية الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، 51 حالة تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19.

ووفقا لمعطيات تحصلت عليها "ناظورسيتي"، من مصدر خاص، فإقليم وجدة أنجاد هو الأول من حيث عدد المصابين بالجهة، بعدد حالات بلغ 29 تخضع كلها للمراقبة الطبية.

وفي الرتبة الثانية، إقليم الناظور، الذي ارتفعت فيه حالات الاصابة بالفيروس بشكل صاروخي، بعد تسجيل 12 حالة في يوم واحد فقط، ليصبح العدد الإجمالي هو 15 شخص مصاب بمرض كوفيد19.

واستقر عدد المصابين بالفيروس بإقليم بركان في 5 حالات، يتم إخضاعها للعلاج بالمستشفى الإقليمي والمركز الاستشفائي السعيدية.

وتتوزع الحالتين المتبقيتين بين إقليمي تاوريرت حيث تم اكتشاف مريض واحد بجماعة العيون الشرقية، و إقليم فكيك الذي توجد به حالة واحد بمنطقة بوعرفة.

إلى ذلك، فقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 53 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من يومه السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 844 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3182 حالة.

واستقر عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر ذاته، في 59 حالة، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 50 حالة.

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء – سطات (241 حالة)، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة (148 حالة)، ومراكش-آسفي (139 حالة)، وفاس-مكناس (121 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (58 حالة)، والجهة الشرقية (51 حالة)، ودرعة تافيلالت (36 حالة)، وبني ملال خنيفرة (26 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)،والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات )، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح