المزيد من الأخبار






هذا رأي الناظوريين في حراسة أصحاب السترات الصفراء لمواقف السيارات


ناظور سيتي: مريم محو _ شيماء فاطمي _ حمزة حجلة

تعتبر ظاهرة حراسة السيارات من طرف أصحاب السترات الصفراء، من بين أكثر الظواهر السلبية التي عرفت انتشارا واسعا خلال الآونة الأخيرة في مدينة الناظور كما في باقي المدن المغربية الأخرى، خاصة مع دخول فصل الصيف، حيث تشهد المدينة توافد أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، وكذا زوار من مناطق مختلفة من المملكة.

وتشكل هذه الظاهرة، مشكلا حقيقيا يؤرق مجموعة من الأشخاص بمدينة الناظور ممن يستعملون سياراتهم للتنقل، حيث يصطدمون بالعديد من المشاكل مع أصحاب الجيلي الصفراء، ويتعرضون لاستفزازات في كل مرة قاموا بركن سياراتهم في شارع من شوارع المدينة، من قبل هؤلاء الأشخاص.

وفي هذا الصدد، أكد العديد من المواطنين، في حديثهم لناظور سيتي، على أن أصحاب السترات الصفراء، أصبحوا يشكلون مصدر قلق وإزعاج لأصحاب السيارات.


وأوضح المتحدثون، أن هؤلاء الأشخاص، أصبحوا يفرضون على المواطنين أداء مبلغ مالي معين، حتى ولو أنهم قاموا بركن سياراتهم لدقائق معدودة، وهو ما يعتبره العديد من مستعملي السيارات أمرا غير قانوني.

ويرى المصرحون، أن انتشار هذه الظاهرة، يرجع بالأساس إلى البطالة وعدم توفر هذه الشريحة الواسعة من المجتمع على دخل قار يعيلون به أسرهم.

وأضافت المصادر السالف ذكرها، أنه حينما يفرض هؤلاء الأشخاص على مستعملي السيارات الأداء في كل مرة يقومون فيها بركن سياراتهم لقضاء أغراضهم، فذاك أمر يحرج المواطنين ويؤرق جيوبهم، لينضاف إلى الارتفاع المهول الذي تشهده أسعار العديد من المنتجات.

ودعا المواطنون، إلى ضرورة تقنين حراسة مواقف السيارات من قبل هؤلاء الأشخاص، والعمل على إيجاد حلول سريعة ومناسبة تمكن أصحاب السترات الصفراء من الاستفادة من هذا العمل دون الإضرار بمستعملي السيارات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح