المزيد من الأخبار






هذا تعليق الحكومة على ارتفاع أسعار التذاكر عقب إغلاق الحدود الجوية


هذا تعليق الحكومة على ارتفاع أسعار التذاكر عقب إغلاق الحدود الجوية
ناظور سيتي ـ متابعة

ستشرع الحكومة المغربية في ببرمجة رحلات استثنائية جديدة لإجلاء المواطنين العالقين بالمغرب و المغاربة العالقين في الخارج، وذلك بعد ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية عقب قرار إغلاق الحدود الجوية.

وكشفت الحكومة على لسان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أنه سيتم برمجة الرحلات الاستثنائية لاجلاء العالقين بالمغرب إضافة إلى المواطنين العالقين خارج المغرب.

وأضاف المتحدث نفسه، ضمن ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، يوم أمس الخميس، أن كل القرارات التي تتخذها الحكومة تأتي بناء على معطيات دقيقة من اللجنة العلمية، وتتم قراءة وتمحيص القرارات من جميع الاتجاهات.


كما شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، على ضرورة المحافظة على كل المكتسبات المحققة، لافتا إلى أن حرية التنقل الداخلية سيساهم في إنعاش السياحة الداخلية.

وعرفت أسعار تذاكر السفر ارتفاعا بشكل لافت عقب إعلان السلطات تعليق الرحلات الجوية، بسبب تطور الوضع الوبائي المرتبط بكورونا مع ظهور متحور جديد.

وشهدت مختلف وكالات الأسفار تجمهر أعداد كبيرة من الأشخاص الراغبين في السفر، أغلبيتهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وبررت السلطات المغربية قرار تعليق الرحلات الجوية بالحفاظ على المكاسب التي راكمتها في مجال تدبير جائحة “كوفيد-19” ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض بلدان الجوار الأوروبي.

ويعيش العالم، حاليا، موجة استنفار بعد اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا المستجد أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون”.

وقالت الصحة العالمية ان المتحور الجديد مقلق للغاية بعد رصد حالات عديدة في جنوب إفريقيا بالأساس ودول أخرى؛ منها ملاوي وإسرائيل وبوتسوانا وهونغ كونغ وبلجيكا وألمانيا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح